قرعة البطولة تجرى اليوم

منتخب الكرة النسوي يصل المنامة للمشاركة في "غرب آسيا"

تم نشره في الاثنين 2 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • لقطة تذكارية للمنتخب النسوي لكرة القدم قبل السفر للبحرين أمس - (تصوير: جهاد النجار)

يحيى قطيشات

عمان - باشر المنتخب النسوي لكرة القدم تدريباته في العاصمة البحرينية المنامة، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا لخماسي كرة السيدات، التي تستضيفها البحرين خلال الفترة ما بين 3-12 نيسان (أبريل) الحالي، بمشاركة منتخبات سبعة منتخبات هي: الأردن وإيران ولبنان وفلسطين وقطر والعراق والبحرين، بعد اعتذار المنتخب السوري عن عدم المشاركة، لعدم جاهزية المنتخب حسب الكتاب المرسل لاتحاد غرب آسيا.
وكانت بعثة المنتخب النسوي وصلت المنامة أمس وسط استقبال دافئ من اسرة الاتحادين البحريني وغرب آسيا، ويرأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد منذر الجنيدي، وتضم تشكيلة المنتخب كلا من اللاعبات: ريما الرامونية، تيريزا العودات، آلاء أبو قشة، هبة فخر الدين، ميساء جبارة، عبير الرنتيسي، شهيناز جبرين، فرح بدارنة، ستيفاني النبر، إنشراح حياصات، عبير النهار وفرح العزب.
ويشرف على تدريبات المنتخب المدرب حسن أبو راس ومساعدته آسيل البربراوي، ويرافق البعثة المدير الفني الجديد للمنتخب الياباني ماساهيكو أوكياما، الذي باشر عمله مع الفريق قبل أيام.
وظهرت لاعبات المنتخب بصورة فنية مميزة ومعنويات مرتفعة، وصولا للفوز بلقب البطولة وعودة المنتخب الوطني لمنصات التتويج بعد فترة غياب طويلة، وتراجع كبير في المستوى الفني خلال المشاركة الاخيرة.
كما وصلت معظم المنتخبات المشاركة، إضافة لوصول فادي زريقات الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وأعضاء اللجان المشرفة على البطولة.
ورفعت اللجنة المنظمة للبطولة من وتيرة الاستعداد، حيث عقدت اجتماعها الأخير في مقر اتحاد الكرة، وتركزت محاور الاجتماع على العديد من الموضوعات المهمة فيما يتعلق باستقبال الفرق المشاركة واللجنة التابعة لاتحاد غرب آسيا، بالإضافة لمناقشة تفاصيل القرعة وحفل افتتاح البطولة، إلى جانب الكثير من التفاصيل التي شملت آلية عمل اللجان ومدى جاهزيتها لإنجاح الحدث.
قرعة البطولة اليوم
ويستضيف فندق اليت جراند مساء اليوم الاثنين، حفل قرعة البطولة برعاية اللجنة المنظمة وحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين تضم إحداهما أربعة فرق والأخرى ثلاثة فرق، وبحسب لوائح وأنظمة اتحاد غرب آسيا يترأس المنتخب الإيراني حامل لقب النسخة الأولى إحدى المجموعات، على أن يترأس المنتخب النسوي وصيف البطل المجموعة الثانية، فيما يحق للمنتخب البحريني "الدولة المستضيفة" اختيار إحدى المجموعتين للعب فيها، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي، على أن تقام المباراة النهائية يوم 12 نيسان (ابريل) الحالي.
ويعقب إجراء القرعة، الاجتماع الفني  للمنتخبات المشاركة، حيث سيتم بحث العديد من الأمور الفنية الخاصة بنظام البطولة ولتحديد الملابس الخاصة بكل فريق.

yahia.qtaishat@alghad.jo

التعليق