"مكافحة الفساد" تدقق في عطاءات المجمع الصناعي للفوسفات في العقبة

تم نشره في الخميس 29 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة – كشفت مصادر مطلعة في المجمع الصناعي التابع لشركة مناجم الفوسفات الأردنية بالعقبة عن ان لجنة من هيئة مكافحة الفساد استمعت اخيرا لعدد من مسؤولي إدارة المجمع وبعض الموظفين، بعد التدقيق في وثائق ومستندات العديد من عطاءات المشاريع واعمال الديكور والشؤون المالية والادارية.  
واكدت المصادر التي رفضت الإفصاح اكثر عن مجريات التحقيق ان اللجنة والتي قامت بفتح تحقيق على خلفية ادعاء مقدم من احد الاشخاص، كانت قد تواجدت بالمجمع لمدة اسبوعين كاملين دققت خلالهما كافة الامور المالية والإدارية في المجمع.  
من جهته، أكد النائب احمد حرارة أن لجنة مكافحة الفساد التي تواجدت في العقبة الاسبوعين الماضيين حققت في مستندات ووثائق المجمع الصناعي، مشيرا الى ان اللجنة غادرت قبل أيام.
وبين حرارة ان نتائج التحقيق لم يكشف عنها حتى الآن، مؤكدا دعمه لجهود هيئة مكافحة الفساد باجتثاث العابثين بمقدرات الوطن، مشيرا الى ضرورة أن لا يكون هناك أي تردد في تحويل كل من تثبت إدانته بالفساد إلى القضاء". ويقع المجمع الصناعي على بعد 15 كم جنوب مدينة العقبة، وكان قد بدئ العمل به في العام 1982 لإنتاج حامضي الكبريتيك  (SA)، والفوسفوريك من الفوسفات.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق