سياسة دي ماتيو في تدوير التشكيلة تفيد تشلسي

تم نشره في الخميس 29 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبو تشلسي يحيون الجمهور بعد الفوز على بنفيكا أول من أمس - (ا ف ب)

لشبونة - حقق قرار المدرب المؤقت روبرتو دي ماتيو بمنح بعض لاعبيه الأساسيين راحة الفائدة المرجوة ليحقق تشلسي الفوز 1-0 على مضيفه بنفيكا في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا أول من أمس الثلاثاء.
واستبعد المدرب الإيطالي كلا من فرانك لامبارد وديدييه دروغبا ومايكل ايسيان وغاري كاهيل ودانييل ستوريدج من التشكيلة الأساسية ونجح أحد اللاعبين الاحتياطيين وهو سالومون كالو في تسجيل الهدف الوحيد في الشوط الثاني بستاد "لوش".
وقال دي ماتيو لموقع تشلسي على الإنترنت "نخوض مباريات قوية.. واجهنا مانشستر سيتي الأسبوع الماضي وتوتنهام يوم السبت والليلة واجهنا فريقا آخر".
وأضاف "السؤال هو كيف يمكن تنشيط الفريق. كنا نعرف أن بنفيكا يلعب بإيقاع سريع وكنا بحاجة للاعبين يتمتعون بلياقة عالية ويمكنهم الركض، أشرك الجميع في التشكيلة. أطبق سياسة التناوب في اللعب فنحن بحاجة للجميع حتى نهاية الموسم".
وبدا دي ماتيو سعيدا على وجه الخصوص بأداء الظهير الأيمن البرتغالي باولو فيريرا الذي شارك للمرة الأولى هذا العام بدلا من برانيسلاف ايفانوفيتش المصاب، وقال "لم يلعب فيريرا منذ فترة لكنه كان رائعا".
وأضاف "لا يمكن أن نلعب بأحد عشر لاعبا فقط وسترون في المستقبل لاعبين لم يشاركوا كثيرا في الفترة الأخيرة لأنه من المستحيل بالنسبة لنا اللعب كل ثلاثة أيام والوصول لمستوى اللياقة المطلوب للفوز بالمباريات".
ووصل تشلسي أيضا لنصف النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي ويحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يسعى جاهدا لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وأكد الإسباني خوان ماتا لاعب وسط تشلسي على أهمية تحقيق نتيجة جيدة في الإياب على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، وأوضح اللاعب في تصريحات ما بعد المباراة قائلا "كانت مباراة مهمة بالنسبة لنا، والتهديف خارج الديار سيكون مردوده جيدا في مباراة الإياب، ولكن علينا الفوز على أرضنا لضمان التأهل".
وأضاف "تشلسي استطاع تغيير أسلوبه في اللعب خلال مباراة بنفيكا، وتحلينا بالصبر أمام هذا المنافس القوي، إلى أن اقتنصنا الفوز في النهاية".
وأكد البرازيلي راميريز لاعب وسط تشلسي أنه طالب زملاءه بأن يهاجموا بنفيكا، فريقه السابق، من الجانب الأيسر، وهي المنطقة التي أحرز منها "البلوز" هدف المباراة الوحيد، وأوضح اللاعب في تصريحات ما بعد المباراة قائلا "طلبت من اللاعبين الهجوم من الجانب الأيسر، واستطعنا التهديف من هذا الجانب في المباراة، وستكون أمامنا مهمة صعبة في مباراة الإياب".
وأعرب راميريز عن سعادته باستقبال الجماهير له على ملعب "لوش"، معقل فريقه السابق، مؤكدا أن مهمة التأهل لم تحسم بعد لأي من الفريقين، وهو ما ستحدده بشكل رسمي نتيجة مباراة الإياب.
وقال ماكسي بيريرا مدافع بنفيكا إن اللقاء لم يحسم بعد، وأضاف "لعبنا مباراة جيدة الليلة وأعتقد أننا قادرون على تحقيق الفوز في لندن. قد يحدث الكثير هناك ولم تنته اللعبة بعد".
من جانبه، أكد جورجي جيسوس مدرب بنفيكا أن فريقه ما يزال لديه فرص للتأهل، وأوضح جيسوس في مؤتمر صحفي قائلا "لعبنا أمام فريق قوي، ولكنني أرى أنه ما تزال لدينا فرص للتأهل في مباراة الإياب بلندن".
وأضاف "اللاعبون شعروا أنهم لم يكونوا أقل من تشلسي في أي شيء، ولذلك سنذهب إلى لندن تملأنا الثقة بإمكانية الفوز هناك".
وستقام مباراة الإياب في ستاد ستامفورد بريدج في الرابع من نيسان (ابريل) المقبل. وسيلتقي الفائز منهما مع برشلونة أو ميلان في نصف النهائي. - (وكالات)

التعليق