محاسبو مستشفى الكرك الحكومي ينهون إضرابهم

تم نشره في الأربعاء 28 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك- أنهى المحاسبون العاملون في جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في محافظة الكرك إضرابا عن العمل بدأوه أول من أمس بعد وعود بتلبية مطالبهم، وفق العديد من العاملين.
وأشار المحاسب بمستشفى الكرك الحكومي راضي الجعافرة إلى أن العاملين المحاسبين أوقفوا الإضراب بعد تلقيهم وعودا رسمية من الوزارة بالعمل على إعادة الحوافز التي كانوا يحصلون عليها سابقا.  واوضح ان المحاسبين قدموا المصلحة العامة على مصلحتهم الخاصة وقرروا العودة للعمل، لافتا الى أنهم قدموا اكثر من مرة شكاوى للوزارة بخصوص تدني رواتب المحاسبين دون جدوى. وقال إن المحاسبين ناشدوا الوزير شخصيا التدخل لمنع تدهور أوضاع المحاسبين بالوزارة بعد إجراءات الهيكلة للرواتب.
وكان 300 من المحاسبين العاملين بقطاع الصحة بالكرك امتنعوا عن العمل إلى حين الاستجابة لمطالبهم الشرعية المتمثلة بتوفير علاوة فنية بقيمة 100 % وعلاوات مسؤولية وصعوبة عمل ومؤسسة والعمل الإضافي وبدل اقتناء مركبات والغاء المادة التاسعة من تعليمات الحوافز.  وكان مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور زكريا النوايسة أحال رسميا عشرة من المحاسبين للمدعي العام بالكرك لرفضهم العمل ومنع زملاء آخرين لهم من ممارسة العمل بديلا عنهم.  واعتبر النوايسة أن إحالة المحاسبين المضربين للقضاء والمدعي العام جاءت بعد أن أحدثوا حالة من الارباك العام بالعمل بالمستشفى خلافا للتعليمات الرسمية المعمول بها بقطاع وزارة الصحة. وبين أن المحاسبين المضربين منعوا زملاء لهم من أقسام الاخرى من القيام بواجبهم والعمل مكانهم لإنجاز معاملات المرضى والمواطنين.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق