محافظ الزرقاء يحذر من تعرض حافلات "المتكاملة" للتخريب في "الهاشمية"

تم نشره في الثلاثاء 27 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

إحسان التميمي

الزرقاء - حذر محافظ الزرقاء سامح المجالي من إمكانية تعرض بعض حافلات شركة المتكاملة التي تعمل على خطوط جامعة الهاشمية "للتخريب" إذ لم تحل مشكلة نقل الطلبة، مبديا استعداد المحافظة تأمين الطلبة بحافلات لنقلهم من وإلى الجامعة حتى يوم بعد غد الخميس.
وقال خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مبنى المحافظة أمس، إن "موضوع النقل في الجامعة مهم وخطير ويجب أن يحل فورا"، داعيا إلى تهدئة الطلبة وإمهال الهيئة وقتا لحل الموضوع، بعيدا عن أي تصعيد.
وقال رئيس الجامعة الدكتور كمال بني هاني إن المشكلة القائمة بين الشركة وهيئة قطاع النقل انعكست سلبا على الطلبة، معتبرا أن هذه القضية لها بعد أمني، كون المشكلة مازالت قائمة، فيما تركها دون حل سيؤدي إلى تفاقمها وتطورها.
وكان عشرات الطلبة من الجامعة الهاشمية منعوا أول من أمس حافلات شركة المتكاملة العاملة على خطي الجامعة صويلح ورغدان من التحميل، احتجاجا على رفع أجورها بنسبة بلغت 100 %، في وقت استعانت فيه الهيئة بحافلات بديلة لنقل الطلبة الذين ظلوا عالقين في الجامعة بعد أن غادرت حافلات الشركة فارغة.
ويأتي رفع أجور حافلات المتكاملة والذي فجر أزمة نقل لدى طلبة الجامعة، بعد تخلف الهيئة عن دفع ما يترتب عليها ضمن مشروع دعم أجور الطلبة، وفق ما تؤكده مصادر في الشركة والجامعة معا.
من جهتها أوضحت الناطق باسم الهيئة إخلاص يوسف تسديد الهيئة لجزء من مستحقات الشركة، مشيرة إلى أن التأخر بتسديد الباقي ناتج عن تأخر إقرار الموازنة العامة للدولة.
وكشف المجالي عن قرب تنفيذ مشروع كويتي بكلفة 12 مليون دينار من شأنه حل الكثير من المشاكل البيئية التي تعاني منها مناطق الظليل والحلابات والهاشمية، داعيا مديرية البيئة انتداب موظف مؤقت في لواء الهاشمية لحين فتح مكتب للبيئة مستقبلا.
ودعا الى تشديد الرقابة على المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها خصوصا المتعلقة بقطاع الألبان واللحوم، مبينا أن مؤسسة الغذاء سوف تباشر عملها في المحافظة، بعد أن تم استئجار مبنى لكادرها الوظيفي الذي يصل إلى 50 موظفا بهدف حل العديد من المشاكل البيئية بالمحافظة.
وبين أن هناك شكوى من بلدية الزرقاء حول الحفر التي تخلفها حفريات مديرية مياه الزرقاء وعدم ردمها بعد الانتهاء منها، الأمر الذي أدى إلى تخريب الشوارع، مطالبا من مدير إدارة المياه ضرورة الاسراع بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل الشوارع.

ihssan.tamimi@alghad.jo

التعليق