أنصار رياضة "MMA" على موعد آخر مع بطولات الاتحاد البريطاني

عمان جاهزة لاستقبال "كايج ووريورز" مجددا في "فايت نايت 5"

تم نشره في الثلاثاء 27 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً
  • جانب من منافسات بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 2" التي أقيمت في عمان العام الماضي -(أرشيفية)

أيمن أبو حجلة

عمان – ستستضيف العاصمة عمان يوم الثاني عشر من نيسان (ابريل) المقبل في صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب، بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 5" لفنون القتال المتنوع MMA.
وهي البطولة الثالثة التي يقيمها الاتحاد البريطاني "كايج ووريورز" في عمان حيث سبق وأن أقام بطولتين العام الماضي، الأولى في حزيران (يونيو) الماضي بفندق الرويال، والثانية في أيلول (سبتمبر) في صالة الملاكمة الجديدة، وشهدت البطولتان نجاحا كبيرا بمشاركة نخبة من أفضل مقاتلي الاتحاد البريطاني، بالإضافة إلى نزالات للهواة شارك فيها مجموعة من المقاتلين الأردنيين.
ويعيش اتحاد "كايج ووريورز" حالة استثنائية من النشاط هذا العام، حيث شجعه النجاح الذي تحقق في عمان، على توسيع دائرة نشاطاته في المنطقة لتشمل الإمارات وقطر ولبنان والكويت، إضافة إلى دول شرق أوروبية مثل تركيا وأوكرانيا وهنغاريا، إضافة إلى البطولات المعتادة في بريطانيا وإيرلندا.
وافتتح "كايج ووريورز" موسمه هذا العام ببطولة ناجحة في العاصمة اللبنانية بيروت، اتبعها ببطولة أخرى في لندن، قبل التوجه إلى العاصمة الأوكرانية كييف، وأخيرا عاد الاتحاد البريطاني قبل أيام إلى منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد إلى الإمارات العربية المتحدة لإقامة بطولة "فايت نايت 4" في دبي.
وأكد مسؤول عمليات "كايج ووريورز" في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي شادي طهبوب أن الاستعدادات متواصلة لاستضافة الحدث في صالة الملاكمة الجديدة، متوقعا أن يشهد نجاحا أكبر من بطولتي العام الماضي، حيث تشهد منافسات البطولة المقبلة نزالات من العيار الثقيل، إضافة إلى مجموعة أخرى من نزالات الهواة، وقال طهبوب: "سنشاهد هذه المرة عددا من المواهب التي استعدت طويلا لاثبات نفسها في كايج ووريورز، وستشهد بطولة فايت نايت 5 مباراتي الدور نصف النهائي من الإقصائيات الخاصة لتحديد بطل وزن الوسط الجديد في الاتحاد، حيث يلعب كريس فيلدز أمام جون فيليبس، وفيصل حسين أمام فكتور تشينغ".
ونوه طهبوب بأن هذه البطولة هي الثالثة في أقل من عام لـ"كايج ووريورز" في الأردن، وهو ما يشكل حافزا لتقديم المزيد من الإثارة والتشويق الذي يعبر عن القدرات والإمكانات التنظيمية المتوفرة في الاتحاد البريطاني، وأضاف: "عاصمتنا الجميلة لعبت دور المضيف لبطولة فايت نايت 1 أواخر حزيران (يونيو) والتي شارك فيها مقاتلين معروفين أمثال الألماني أندرياس كرانيوتاكيس والبريطاني المنضم حديثا لاتحاد يو اف سي جايك هيكت، فيما ظفر الفرنسي غايل غريمود بحزام وزن خفيف الوسط بعد فوزه على السويدي أرني ايساكسون في بطولة فايت نايت 2 في أيلول (سبتمبر)، وأتوقع أن تكون البطولة الثالثة الشهر المقبل حديث عشاق MMA في المدينة حتى عودتنا إليها في آب (أغسطس) المقبل".
وكان مقررا أن تقام بطولة "فايت نايت 5" في المملكة العربية السعودية، إلا أن ظروفا خاصة أجبرت "كايج ووريورز" على نقل البطولة إلى عمان التي ستكون على موعد مع نزالات مشوقة مجددا في عرض آخر للاتحاد البريطاني في 30 أغسطس (آب).
وبين طهبوب أسباب رغبة "كايج ووريورز" في التوسع بمنطقة الشرق الأوسط وقال: "لاحظ المسؤولون أن المنطقة متحمسة وجاهزة لاستقبال هذا الاسم التجاري المعروف الذي يقدم خدماته للمقاتلين والجمهور والإعلام والرعاة بطريقة احترافية، كما أنها متفهمة للمزيج الذي تقدمه هذه الرياضة من حيث الأجواء التنافسية والاستعراضية، وهي الأجواء التي برع كايج ووريورز في تقديمها بأفضل الطرق".
وأشار طهبوب إلى النجاح الذي تحقق في بيروت ودبي قائلا: "كنا أول من أقام بطولة لفنون القتال المتنوع في لبنان، ولاقينا نجاحا لافتا، كما لاحظنا الإقبال الكبير للجمهور اللبناني على هذه الرياضة، وهو ما شجعنا على الذهاب هناك مجددا، أما في دبي فكان مكان إقامة الحدث مشتعلا، وأثارت القدرات التنظيمية والفنية لمسؤولي ومقاتلي كايج ووريورز إعجاب الحضور والإعلام".
وأضاف: "تم استقبالنا في دبي بحفاوة بالغة، وقدمنا صورة مميزة عن رياضة MMA في هذه المدينة الرائعة، وتركنا جمهورها راغبا في المزيد، كما أن النزالات كانت مثيرة إلى أبعد حد، ويكفي معرفة أن عدد المشاهدات على الإنترنت لمباراة فئة السيدات بين غاف ومايا تخطى 450 ألف مشاهدة حتى الآن، كما أن البطولة عرفت جمهور اللعبة بمايك هايس الذي فاجأ الألماني أندرياس كاريوناتكيس ليفوز بحزام الوزن الثقيل".
وتطرق طهبوب إلى المشاركة الأردنية في بطولة "فايت نايت 5" مشيرا إلى أن أربعة مقاتلين سيمثلون الأردن في هذا العرض هم يزن جنب ويوسف أبو شريخ وغسان أبزاغ وحمزة نفش، وأكد أن "كايج ووريورز" جاهزة لتقديم الدعم لهؤلاء المقاتلين في بداية مشوارهم باللعبة، ومنحهم فرصة لتقديم أنفسهم في عالم اللعبة بطريقة لا يستطيع أحد آخر أن يقدمها.
ووعد طهبوب أنصار اللعبة المحليين بأن تنال البطولة المقبلة رضاهم وأن ترتقي لمستوى الطموحات، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تساهم في جعل الجولة الجديدة لـ"كايج ووريورز" في الأردن أكثر تشويقا.
ويحظى اتحاد "كايج ووريورز" باهتمام بالغ لدى عشاق فنون القتال المتنوع في بريطانيا، وتمتلئ بطولاته بالمتفرجين القادمين من مناطق مختلفة بغية مشاهدة نزالات قوية عادة ما تنتهي بطريقة ملفتة للإنتباه. ويعتبر "كايج ووريورز" من أفضل اتحادات رياضة فنون القتال المتنوع في بريطانيا وأوروبا، وبدأ نشاطه أوائل العقد الماضي وغدا قادرا في مطلع العام 2002 على جمع أبرز مقاتلي القارة العجوز في بطولات شيقة ومثيرة، ونجح في تنظيم العديد من البطولات في السنوات السبع الماضية، وهو الاتحاد الذي أسس قواعده وأنظمته حسب الأحكام المعروفة لمفوضية الرياضة العليا في نيفادا، وسبق أن لعب في بطولات "كايج ووريورز" عدد من المقاتلين الذين باتوا علامات بارزة في تاريخ اللعبة القصير مثل مايكل بيسبينغ ودان هاردي وبول دايلي.
يذكر أن رياضة فنون القتال المتنوع عبارة عن مزيج من الألعاب القتالية في لعبة واحدة، وهي الرياضة الأكثر نموا في العالم حاليا.

التعليق