افتتاح فعاليات أسبوع الوفاء للوطن في جامعة مؤتة

تم نشره في الاثنين 26 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - افتتحت في جامعة مؤتة امس، فعاليات أسبوع الوفاء للوطن والقيادة بمناسبة احتفالات الوطن بالمناسبات الوطنية الذي تنظمة عمادة شؤون الطلبة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي إن اسبوع الوفاء يأتي ضمن احتفالات الأسرة الأردنية بمناسبات وطنية تشكل عناوين عز وافتخار وعلى رأسها عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى معركة الكرامة الخالدة.
وأضاف انه واجب علينا ان نستذكر بالفخر ما انجزته قيادتنا الهاشمية في تاريخ الاردن الحديث وما قدموه خدمة للأمة العربية ناهيك عن الانجازات العظيمة على صعيد التربية والتعليم العالي والقطاع الصحي.
وأشار الى ان جامعة مؤتة أولاها جلالة الملك عبدالله الثاني الرعاية والدعم اللذين مكناها من تخطي التحديات والصعاب من خلال الكثير من المبادرات الملكية.
وبين ان من ابسط معاني الوفاء ان نستذكر بالإجلال والتقدير الجهود الطيبة للقيادة الهاشمية التي ارست دعائم الامن والاستقرار واتخذت من الوسطية والاعتدال والحكمة منهجا في الحياة ورسخت الحوار سبيلا للتعايش، وغرست فينا قيم الانتماء والتضحية، ليكونا وسيلة لنا للولوج الى المستقبل بأمن وأمان، وبناء الاردن المنيع والمزدهر ليحظى ابناؤه بالعيش الكريم.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور مصلح الطراونة إن أسبوع الوفاء يأتي وفاء للوطن والقيادة الهاشمية التي حازت على شرعيتين تاريخية ودينية وثالثة وطنية بحب الأردنيين الذين أعلنوا ولاءهم للعرش الهاشمي.
ودعا إلى تكريس مفهوم الولاء والانتماء للوطن والقيادة من خلال العمل المخلص والحرص على مكتسبات الوطن وعدم العبث بها لأنها ملك للجميع والأجيال القادمة. 
وأشار الى مبادرات عمادة شؤون الطلبة الالتقاء بالطلبة في مناطقهم ومحاورتهم لوضع حد لظاهرة العنف، الذي أصبح يهدد ويشوه العملية التعليمية وسمعة الجامعات الأردنية، مؤكدا ان جامعة مؤتة لن تدخر جهدا في سبيل تقديم كافة الخدمات للطلبة الاعزاء في مرافقها المختلفة، بما يوفر الأجواء المناسبة لإظهار ابداعاتهم والعمل على تصريف  طاقاتهم الكبيرة بما يخدمهم ويخدم المجتمع الاردني.
وتحدث رئيس اتحاد طلبة جامعة مؤتة مخلد الحروب عن اهم الانجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني في جميع المجالات وعلى المستوى المحلي والداخلي، مناشدا جميع الطلبة الانخراط بفاعلية بنشاطات الجامعة. 
واشتمل الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وعدد من وجهاء وفعاليات شعبية بالمحافظة، على فقرات فنية وقصائد شعرية وتكريم عمداء عمادة شؤون الطلبة في جامعة مؤتة السابقين.
ويتضمن الاسبوع معارض فنية وخزفية وحرفا يدوية وصور الهاشميين ومعرض الطلبة الوافدين وعقد على هامشه مؤتمر لمكافحة العنف الجامعي.

التعليق