اجتماع يبحث العنف الجامعيفي "البلقاء التطبيقية"

تم نشره في الأحد 25 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

البلقاء –الغد- عقد في جامعة البلقاء التطبيقية اجتماع تقييمي حول ظاهرة العنف الجامعي ترأسه رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة بحضور عدد من عمداء كليات المركز ومساعدي العمداء للشؤون الطلابية ومدارء عمادة شؤون الطلبة ومدير ورؤساء الأقسام في دائرة الأمن الجامعي بحضور نواب رئيس الجامعة.
وتناول الدكتور الطراونة في حديثه اسباب ظاهرة العنف الجامعي وكيفية الحد منها بالطرق الوقائية، أي قبل حدوث اي عنف جامعي، وكيفية التعامل مع الحدث اثناء وقوعه وبعده والآثار السلبية المترتبة عليه.
واشار الى قصور الدور التربوي التوجيهي من قبل بعض اعضاء الهيئة التدريسية بالحد من هذه الظاهرة، من خلال التوجيه المباشر والمستمر للطلبة وذلك بتخصيص جزء يسير من المحاضرة للحديث عن تنمية الحس الوطني للطلبة وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن.
وأضاف ان مساعدي العمداء للشؤون الطلابية هم سفراء لعمادة شؤون الطلبة في كلياتهم ويجب عليهم التواصل مع الطلبة في مواقعهم، وتحسسهم لمشاكلهم ومساعدتهم في حلها الامر الذي يكون له اثر كبير في الحد من الكبت والضغط النفسيين الموجود لدى بعض الطلبة، كما يجب ان يتوافر في هؤلاء المساعدين الحس الامني العالي في تحسس مواطن الخلل او المشاكل حتى قبل حدوثها.

التعليق