ميونيخ يتنفس الصعداء ومونشنغلادباخ يتألم

تم نشره في الأحد 25 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً
  • نجوم بايرن ميونيخ يحتفلون بالتسجيل في مرمى هانوفر أمس -(ا ف ب)

برلين- حقق بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني فوزا صعبا على ضيفه هانوفر 2-1، وسقط بوروسيا مونشنغلادباخ في عقر داره امام هوفنهايم 1-2 أمس السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب اليانز ارينا، انتظر بايرن ميونيخ حتى الدقيقة 36 لافتتاح التسجيل عبر طوني كروس الذي وصلته كرة داخل المنطقة اطلقها بيمناه دون تردد في قلب شبكة رون-روبرت تسيلر.
وفي الشوط الثاني، ضاعف ماريو غوميز غلة الفريق البافاري بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد كرة من كروس (68) معززا موقعه في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 23 هدفا.
وتمكن هانوفر من تقليص الفارق عبر البديل العاجي ديدييه يا كونان متابعا كرة رأسية من السنغالي مام بيرم ضيوف (74).
ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 57 نقطة وبات على بعد نقطتين فقط من بوروسيا دورتموند المتصدر وحامل اللقب الذي يحل ضيفا على كولن غدا في آخر مباراة في المرحلة.
وفي المباراة الثانية على ملعب بوروسيا بارك، فرط بوروسيا مونشنغلادباخ بفوز في متناوله بعد ان تقدم على ضيفه في الشوط الأول بواسطة ماركو ريوس الذي استثمر تمريرة جيدة داخل المنطقة من باتيرك هيرمان انهاها في شباك طوم شتاركه (38).
وانقلبت حال مونشنغلادباخ في الشوط الثاني فلم يقدم الاداء المناسب ودفع الثمن خسارة مؤلمة ومكلفة بعد ان استقبلت شباكه هدفين الاول عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو بتسديدة يسارية من مسافة قصيرة (77)، والثاني مباشرة بعد الصدمة الاولى بدقيقتين بواسطة بوريس فوكسيفيتش من متابعة رأسية لكرة نفذها البوسني سياد صالحوفيتش (79).
ووقف رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 51 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الثالث لصالح شالكه (50) الذي يستضيف في وقت لاحق اليوم باير ليفركوزن الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي، فيما رفع ريوس رصيده الشخصي الى 15 هدفا في البطولة.
واخفق فيردر بريمن في انتزاع المركز الخامس موقتا بتعادله مع ضيفه اوغسبورغ ضيف البوندسليغا 1-1.
وتقدم صاحب الارض بهدف سجله نيكلاس فولكروغ بمساعدة من لوكاس شميتس (61) وظل كذلك حتى الوقت بدل الضائع حيث تمكن الفريق الزائر من ادراك التعادل عبر بول فيبرهاغ بتسديدة من داخل المنطقة (90+2).
وحقق فرايبورغ ما يصبو اليه بفوز سريع على ضيفه كايزرسلاوترن الاخير مسجلا هدفين قبل انتهاء ربع الساعة الأول بواسطة الالماني من اصل توغولي كريم غيديه إثر تمريرة من كريستيان فريز (8)، والالماني من اصل كونغولي ديمقراطري سيدريك ماكيادي الذي تابع برأسه في شباك توبياس شيبل كرة نفذها يوليان شوستر من ركلة ركنية (14).
وارتقى فرايبورغ من المركز السادس عشر الى الرابع عشر وهرب بالتالي من دائرة الهبوط تاركا مكانه السابق لهامبورغ الذي بات آخر الهابطين حسب الترتيب الحالي بعد خسارته امام مضيفه فولفسبورغ 1-2 امس في افتتاح المرحلة.
وحقق هرتا برلين فوزا صريحا على مضيفه ماينتس 3-1.
وزار هرتا برلين شباك مضيفه ماينتس مرة واحدة في الشوط الأول عبر التونسي الاصل انيس بن حتيرة بعد ان هيأ له الاسترالي نيكيتا روكافيتسكايا كرة في موقع مناسب داخل المنطقة تابعها الأول بيسراه في المرمى (41).
وفي الشوط الثاني، جاءت الزيارة الثانية في وقت مبكر عن طريق الكولومبي غوستافو راموس اثر هجمة مرتدة وتمريرة من البرازيلي رافائيل كايتانو دي اراوجو (52).
وقلص الكاميروني اريك مكسيم تشوبو موتينغ الفارق مستفيدا من كرة داخل المنطقة ارسلها المصري محمد زيدان (58). لكن راموس اعاد هذا الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بعد ان قاد هجمة مرتدة انهاها في المرمى (69).
وكان فولفسبورغ خطف 3 نقاط ثمينة بفوزه على ضيفه هامبورغ 2-1 أول من أمس الجمعة في افتتاح المرحلة.
على ملعب فولكسفاغن ارينا، حاول كل من الفريقين زيارة شباك الاخر في الشوط الاول فلم ينجح اي منهما رغم غزارة المحاولات والفرص الضائعة.
وفي الشوط الثاني، كان فولفسبورغ سباقا الى افتتاح التسجيل بعد مرور اقل من دقيقة بواسطة الكرواتي ماريو ماندزويكتش من ضربة رأس اثر عرضية من الايراني اشكان ديجاغاه الذي نفذ ركلة حرة (46) مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم.
وكان رد الضيوف في اقل من دقيقة ايضا بعد ان مرر هايكو فيسترمان كرة الى داخل المنطقة استقبلها المهاجم الدولي السويدي ماركوس بيرغ وتابعها بيمناه في شباك السويسري دييغو بيناليو (47). وكانت الكلمة الاخيرة في اللقاء للفريق المحلي صاحب الارض بعد ان حصل على ركلة حرة نفذها بتركيز مارسيل شافر (75) مسجلا الهدف الثاني لفريقه الذي رفع رصيده الى الى 37 نقطة وارتقى الى المركز الثامن موقتا مقابل 27 لهامبورغ الرابع عشر.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ثان يجمع شتوتغارت مع نورمبرغ.
ترتيب فرق الصدارة
1 - بوروسيا دورتموند 59 نقطة من 26 مباراة
2 - بايرن ميونيخ 57 من 27
3 - بوروسيا مونشنغلادباخ 51 من 27
4 - شالكه 50 من 26 -(ا ف ب)

التعليق