الاتحاد البحريني يعتذر عن عدم استضافة الفريق وديا

منتخب "كرة" السيدات يواصل تحضيراته لبطولة غرب آسيا

تم نشره في الأحد 25 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً
  • المنتخب النسوي لكرة القدم يستعد لبطولة غرب آسيا- (الغد)

يحيى قطيشات

عمان- من المنتظر أن تغادر عمان يوم الأحد المقبل متوجهة الى البحرين، بعثة المنتخب النسوي لكرة القدم، للمشاركة في بطولة غرب آسيا لخماسي كرة السيدات، التي تستضيفها العاصمة المنامة خلال الفترة ما بين 3-12 نيسان (أبريل) المقبل، بمشاركة منتخبات الأردن وإيران ولبنان وسورية وفلسطين وقطر والعراق والبحرين.
ويبحث الفريق حاليا عن إجراء عدة مباريات ودية مع الفرق المحلية، إضافة لإقامة معسكر تدريبي داخلي، في ضوء الإعتذار الرسمي من اتحاد الكرة البحريني عن عدم إقامة معسكر تدريبي للمنتخب النسوي قبل يومين من موعد إنطلاق البطولة في المنامة.
وحسب المدير الفني للمنتخب الكابتن حسن أبو راس، فإن المنتخب النسوي يواصل تحضيراته بشكل يومي، حيث خاض الفريق صباح أمس وجبة تدريبية في صالة الجامعة الأردنية، ويعاود التدريبات اليوم بحصة جديدة في صالة ناعور.
وبين ابو راس الذي كان يتحدث لـ"الغد"، انه والجهاز الفني والإداري المساعد المكون من اسيل البربراوي مساعدة للمدرب، وخديجة المطري مديرة للمنتخب، يحرص على توفير كافة وسائل الراحة للاعبات، والوصول بهن لأفضل المستويات الفنية والبدنية والمعنوية قبل خوض غمار التصفيات.
وحول تشكيلة المنتخب أوضح ابو راس، أنه اختار أفضل 18 لاعبة من الدوري المحلي، لكن التشكيلة النهائية ضمت 12 لاعبة حسب تعليمات البطولة، دون إغفال الإمكانات الفنية العالية للاعبات المستبعدات، وتضم القائمة الحالية للمنتخب كلا من اللاعبات: ريما الرامونية، تيريزا العودات، آلاء أبو قشة، هبة فخر الدين، ميساء جبارة، عبير الرنتيسي، شهيناز جبرين، فرح بدارنة، ستيفاني النبر، لونا المصري، إنشراح حياصات، عبير النهار وفرح العزب.
وتم استبعاد اللاعبات: زينة السعدي، منال مناصرة، آية المجالي، زين طوال، وعد الرواشدة وزينة بيترو.  وكان اتحاد غرب آسيا قد حدد يوم الثاني من الشهر المقبل، موعدا لسحب قرعة البطولة، بحضور مندوبي الدول المشاركة، حيث سيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، تضم كل واحدة أربعة منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي، على أن تقام المباراة النهائية يوم 12 من الشهر المقبل.
الى ذلك، عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعها الثالث في مقر اتحاد الكرة البحريني، للوقوف على آخر التحضيرات  لاستضافة الحدث الرياضي الذي ينظمه اتحاد غرب آسيا والذي يرأسه سمو الأمير علي بن الحسين، وتم مناقشة كافة الأمور الإدارية والفنية للبطولة التي تقام في صالة مدينة خليفة، واطلعت اللجنة على سير عمل اللجان التنظيمية الخاصة، وناقشت العديد من المواضيع ذات الصلة والمدرجة على جدول الاعمال، كما بحثت التحضيرات الخاصة بحفل افتتاح البطولة.
وكشفت اللجنة المنظمة، عن اهتمام الشركات الراعية في تسويق الحدث نظراً لأهميته الكبيرة التي تتمثل في أنها المرة الأولى التي تقام في البحرين.  وعلى الجانب الاعلامي، تحظى البطولة باهتمام ورعاية القناة الرياضية في التلفزيون البحريني، التي رسمت خطّة لتغطية البطولة من خلال النقل المباشر للمباريات مع عمل رسالة يومية للمسابقة.

yahia.qtaishat@alghad.jo

التعليق