كتاب حول حقوق المرأة ودورها في الفكر الإسلامي والغرب

تم نشره في السبت 24 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

عمان - يبرز كتاب "حقوق المرأة ودورها في الفكر الإسلامي والغربي"، لمؤلفته الدكتورة ندى سلمان مكانة المرأة ودورها في الفكر الأسلامي والغربي.
ويحلل الكتاب الصادر حديثا عن دار روائع مجدلاوي النظرة الغربية غير السليمة عن المرأة المسلمة، مبينا أن ديننا الإسلامي الحنيف هو الركيزة الحقيقية التي تدعم حقوق المرأة المسلمة وتوفر لها ولأسرتها الاستقرار النفسي والاجتماعي السليم.
ويلقي الضوء على حياة المرأة المسلمة وحقوقها التي شرعت منذ أكثر من أربعة عشر قرنا، مشيرا إلى أن الدين الإسلامي اعطى للمرأة ما يحفظها ويؤمن حقوقها على أكمل وجه.
ويتحدث عن مسيرة الحركة النسوية العالمية في وضعها الحالي وما حصلت عليه باعتباره الافضل للمرأة، وما أدى إليه من تحول في الشكل التقليدي للأسرة وما تبع ذلك من آثار سلبية على المجتمعات بصورة عامة.
تقول المؤلفة "إن هذا الكتاب جاء ليقارن بين المرأة في الإسلام وفي المجتمع الغربي، حيث يرد على التهجم المغرض على الإسلام والذي يقوم به البعض من خلال مهاجمة المرأة، إذ أن الرد على مثل هؤلاء يكون بكشف الواقع المخيف للمرأة الغربية لا من خلال المواقف التقليدية لكثير من المسلمين والمسلمات في الدفاع والاعتذار والتبرير".
وتعرض المؤلفة الكثير من الاضطهادات التي تعرضت لها المرأة في المجتمعات الغربية، وحتى ما قبل الاسلام الذي جاء ليرفع من مكانة المرأة وتحظى بالتكريم.-(بترا)

التعليق