اردوغان يطلب تنظيم كأس أوروبا 2020

تم نشره في الجمعة 23 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

اسطنبول -طالب رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمنح تركيا حق تنظيم كأس أوروبا 2020، وذلك في افتتاح اعمال الجمعية العمومية السادسة والثلاثين للاتحاد القاري أمس الخميس في اسطنبول. وكانت تركيا ترشحت لاستضافة كأس أوروبا 2016 التي راحت لمصلحة الملف الفرنسي.
وعدد اردوغان في خطابه ميزات تركيا معلنا عن بناء "18 ملعبا جديدا" في المستقبل القريب.وقال اردوغان: "نعوض تأخرنا في موضوع البنى التحتية. الشعب التركي شاب، فنصفه يبلغ اقل من 30 سنة، كما تملك البلاد قدرة كبيرة على الصعيدين الاقتصادي والرياضي".
وتابع اردوغان الذي مارس كرة القدم لمدة 15 سنة: "تركيا تعشق كرة القدم"، وروى مغامراته الشخصية عندما كان يخبئ حذاء اللعبة او يخفي اصابته امام والديه.
وتابع: "والدي كان على حق ولقد امتهنت وظيفة اخرى، لكن كرة القدم علمتني كثيرا، من حيث التنسيق، التضامن، التبادل، تمرير الكرة، خلق اتصال بصري، التواصل والتحدث بصراحة".
واعلن امين عام الاتحاد القاري الايطالي جاني انفانتينو ان الدول الراغبة بتقديم ملفاتها ستدعى رسميا من الاثنين المقبل لغاية 15 ايار(مايو)، وسيعلن عن الدولة المضيفة في نهاية 2013 او مطلع 2014.-(ا ف ب)

التعليق