بلدية عجلون توقف ترخيص المرافق التجارية حتى تحصيل أموالها

تم نشره في الثلاثاء 20 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً
  • مبنى بلدية عجلون التي وضعت خطة جديدة لتحصيل اموالها -(ارشيفية)

عامر خطاطبة

عجلون - طلب رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى المهندس معين الخصاونة من جميع مناطق البلدية عدم ترخيص أي مرفق تجاري يقع ضمن تنظيم السكن، وتوجيه إنذارات للمحال التجارية المخالفة.
وأكد خلال لقائه أمس بمديري المناطق التابعة للبلدية ومحاسبيها أهمية السير بهذا الإجراء حتى تحصيل ما يستحق على المحال التجارية من أموال للبلدية، موعزاً إلى دائرة ضريبة الأبنية والأراضي بذل جهود كبيرة لإنجاح هذه الخطة. وقال الخصاونة إن البلدية ستتبع سياسة مدروسة في تحصيل أموالها المستحقة على المواطنين وفق برنامج وخطط جديدة لسياسة التحصيل وترشيد الاستهلاك، مؤكدا أن البلدية معنية بتقديم الخدمات للمواطنين بما ينسجم مع الإمكانات المتاحة.
 كما شدد على ضرورة التقيد التام بعدم إعطاء براءة ذمة لأي مواطن إلا بعد الرجوع إلى السجلات وتدقيقها وتحديثها والتأكد من عدم وجود أي مستحقات مالية للبلدية على المواطن صاحب المعاملة، وتحصيل المبالغ المالية المترتبة على المواطنين من رخص المهن وعوائد التعبيد والمسقفات ورسوم النفايات وتراخيص الأبنية وأي رسوم أخرى حتى تتمكن البلدية من تقديم الخدمات المثلى.
وأشار الخصاونة إلى تحويل معاملات المؤسسات والدوائر المختلفة والمواطنين إلى البلدية للتأكد من الذمم المالية المترتبة عليهم لصالح البلدية ليتم تحصيلها، داعياً محاسبي المناطق إلى عدم إعطاء أي رخصة لأي جهة إلا بعد الحصول على براءة ذمة.

amer.khatatbeh@alghad.jo

التعليق