كيا ريو وسبورتج تحصدان جائزتين

تم نشره في الثلاثاء 20 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً
  • سيارتان من انتاج كيا -(من المصدر)

عمان- حازت كل من سيارتي كيا ريو 2012 الجديدة كلياً وكيا سبورتج 2012 مؤخراً على جائزتين رئيسيتين من قبل من موقع CarBuyer الإلكتروني البريطاني المتخصص بتقديم أحدث المعلومات وآخر الأخبار المتعلقة بعالم السيارات.
وفي تفاصيل حول الجائزتين، حصلت سيارة كيا ريو على جائزة Best Green Car بالرغم من عدم وقوعها ضمن فئة السيارات الهجينة، الأمر الذي يعكس حرص شركة كيا موتورز على تبني أحدث الوسائل والتقنيات الصديقة للبيئة وتطبيقها في سياراتها. أما سيارة كيا سبورتج فقد حازت جائزة Best 4x4 للمرة الثانية على التوالي؛ إذ جدّد مقدمو الجائزة إعجابهم بجاذبية تصميمها وجودة صناعتها.  
ومنذ طرحها للمرة الأولى للتسويق التجاري عالمياً، حصدت كيا ريو 2012 ثمانية جوائز كان أولها جائزة من مجلس التصميم الألماني في شهر حزيران (يونيو) الماضي، تلتها جائزة "Irish Car of the Year" من قبل IMWA في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، ومن ثم حصلت على تصنيف خمسة نجوم في الأمان من Euro NCAP في شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، وجائزة "2011 Australia's Best Car" في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) أيضاً. كما حصلت في شهر كانون الأول (ديسمبر) على تصنيف خمس نجوم في الأمان من Australian NCAP وعلى جائزة "Car of the Year" من Carsguide. وقد استهلت السيارة المميزة العام 2012 بجائزتي "أفضل استهلاك للوقود" و"Best Green Car" التي حصلت عليها مؤخراً.

التعليق