هيونداي تكشف النقاب عن سيارتها الاختبارية i-oniq

تم نشره في الثلاثاء 20 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً
  • سيارة هيونداي الجديدة -(من المصدر)

عمان- قدمت هيونداي موتور طرازها الاختباري الجديد والذي حمل الاسم i-oniq وذلك خلال مشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات، وتستعرض هذه السيارة أحدث التقنيات وتظهر مستقبل الرؤية التصميمية للشركة.
وتنتمي i-oniq إلى فئة السيارات الرياضية الكهربائية ذات شكل الهاتشباك، والذي يبلغ طوله 4.4 متر، وتندفع بمولد كهربائي مدعم بمحرك بنزين يهدف إلى زيادة المسافة المقطوعة بعد نفاذ الطاقة الكهربائية المشحونة، أما تصميمياً فتتبع i-oniq لغة هيونداي التصميمية والمسماة fluidic sculpture أي النحت المنساب، وهي تمثل "إمكانات جديدة" من خلال نوع نظام الطاقة الثوري الذي تندفع به.
وقد تولى تصميم السيارة الاختبارية الجديدة مركز هيونداي الأوروبي للبحث والتطوير في ألمانيا، وبهذه المناسبة علق كبير مصممي هيونداي في أوروبا توماس بوركيل قائلاً: "لقد بنينا تصميم i-oniq اي-أونيك على قوسين متوازيين يجسدان القوة والعنفوان في التصميم وفي الوقت نفسه نعومة الخطوط وانسيابها بشكل متناسق يعكس شخصية السيارة الرياضية الرجولية".
وتمتاز i-oniq بأبوابها التي تفتح للأعلى مما يتيح دخولاً مريحاً، من الداخل تستعرض هيونداي إمكاناتها التقنية من خلال تكنولوجيا التوجيه من خلال اللمس لوحة القيادة المنسابة، والشاشة الضخمة التي تعرض المعلومات ونظام الملاحة وأنظمة الصوت والترفيه من الجيل المقبل.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ليس على الله شيء بعيد (أكرم الجميلي)

    الأربعاء 21 آذار / مارس 2012.
    أتمنى من الله العلي القدير أن أملكها