بنتلي تكشف النقاب عن اف 9 اي اكس بي الرباعية المستقبلية

تم نشره في الاثنين 19 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً
  • بنتلي اف 9 اي اكس بي

 قدمت بنتلي خلال معرض جنيف الدولي للسيارات رؤية للمستقبل مع مفهوم جديد ومثير لسيارة رياضية متعددة الأغراض تسمى EXP 9 F. فقد ابتكر مصممو ومهندسو بنتلي فكرة جديدة ومثيرة تدور حول "القيادة الفخمة من بنتلي" - سيارة تجعلك تشعر وكأنك بالمنزل أو في عرض أوبرالي أو على كثبان الرمال أو أثناء تجاوزك السيارات الأخرى على الطريق السريع.

EXP 9 F يعتمد على محرك W12 بشحن توربيني مزدوج سعة 6.0 لترات وناقل حركة من 8 سرعات، يمكن للمحرك الجديد الذي دشنته الشركة مؤخرًا من طراز V8 بشحن توربيني مزدوج سعة 4.0 لترات أو طراز محرك هجيني أن تستوفي متطلبات الأداء للسيارة الرياضية الفاخرة متعددة الأغراض.

بينما السيارة EXP 9 F تهدف بشكل أساسي إلى الوصول إلى مجال جديد من التصميمات تظل كل خيارات مجموعة الدفع والحركة قيد الاعتبار أي سيارة بنتلي رياضية متعددة الأغراض ستقدم الأداء المدوي وهو العلامة المميزة المعروفة بها. فمجموعة الدفع والحركة بمحرك W12 سعة 6.0 لترات على سبيل المثال يمكنها أن تنتج 600 حصان و800 نيوتن متر من العزم مع مؤشرات أداء أساسية مثل السرعة القصوى والانطلاق من 0 إلى 60 ميلاً وكل ذلك سيحقق أرقامًا جديدة لقطاع السيارات الرياضية متعددة الأغراض.

وتقدم EXP 9 F الفرصة لتأخذ قيم بنتلي الخاصة بإبداع التصميم والصنعة اليدوية والهندسة إلى ما يمكن أن يكون - فعليًا أرضًا جديدة لهذه العلامة. إن خبرة بنتلي مع مجموعة كونتيننتال ذات الدفع الرباعي يجعل من فكرة السيارة الرياضية متعددة الأغراض من بنتلي تطورًا طبيعيًا للشركة.

سيتم تحليل ردود أفعال العملاء والجمهور عقب الكشف عن EXP 9 F في معرض جنيف 2012 بهدف تحسين الفكرة أكثر. وفوق كل ذلك، ستستمع بنتلي بشكل أكثر حرصًا إلى ردود أفعال العملاء والعملاء المحتملين عبر أنحاء العالم، قبل اتخاذ أي التزام نهائي بالإنتاج.

التعليق