"تجارة إربد" تحشد للمشاركة في اعتصام "المالكين والمستأجرين" غدا

تم نشره في السبت 17 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

إربد – الغد- تحشد غرفة تجارة إربد أصحاب المحال التجارية المتضررين من قانون المالكين والمستأجرين للمشاركة في الاعتصام الذي دعت اليه غرفة تجارة الأردن أمام مجلس النواب يوم غد الأحد، احتجاجا على القانون.
وقرر التجار الذي التقوا أمس في غرفة تجارة إربد بحضور رئيسها محمد الشوحة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة إغلاق محالهم والمشاركة في الاعتصام، مؤكدين أن القانون الحالي مجحف بحقهم وسيلحق الضرر بهم وبالمجتمع من خلال تأثيره على الأمن الاجتماعي بشكل عام، نتيجة ما سيخلفه من مشاكل كثيرة تتعلق بأرزاقهم وبقدرتهم على الاستمرار.
وقال الشوحة إن الغرفة ستقوم بتسيير حافلات إلى عمان لنقل التجار المشاركين في الاعتصام في الوقت الذي دعا فيه إلى المشاركة الفاعلة في الاعتصام والإضراب العام، مشيرا إلى أن العديد من النقابات الفرعية في محافظة إربد أعلنت رغبتها بالمشاركة كنقابة الأطباء والصيادلة والمهندسين الزراعيين إلى جانب الجمعيات والمراكز ومؤسسات المجتمع المدني المتضررة من القانون بصيغته الحالية.
ولفت إلى انه سيصار إلى توزيع ما يزيد على 10 آلاف منشور على القطاع التجاري لحثه على الإضراب والمشاركة في الاعتصام، منوها إلى أن مجموع أعضاء الهيئة العامة لغرفة التجارة يتجاوز عشرة آلاف عضو اغلبهم لم يتوصلوا إلى حلول مرضية مع المالكين نتيجة المغالاة في رفع بدل المأجور لأكثر من خمسة أضعاف في بعض المناطق.

التعليق