الظروف الجوية تفرض عدم استكمال مسابقات ألعاب القوى

تم نشره في السبت 17 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

عمان-الغد- قرر اتحاد العاب القوى، وبناء على تنسيب من لجنة الحكام برئاسة حاتم الصفدي، تأجيل البطولة المفتوحة بسبب الاحوال الجوية، والتي كان من المقرر اقامتها أمس على مضمار ستاد الحسن في إربد، بحضور جميع اللاعبين الذين وصل تعدادهم الى 300 لاعب ولاعبة.
وجاء قرار التأجيل، فور انتهاء فعاليات مسابقة نصف ماراثوان للرجال والنساء، وبعد الهطول الكثيف للأمطار الى جانب الرياح القوية التي تؤثر على اداء اللاعبين.
وكانت لجنة الحكام حددت يومي الجمعة والسبت المقبلين، موعدا جديدا لباقي مسابقات البطولة، في انتظار مصادقة مجلس إدارة إتحاد العاب القوى خلال اليومين المقبلين، في ظل تحضيرات مكثفة من قبل اللاعبين واللاعبات بحثا عن الوصول الى المراكز الأولى في مختلف المسابقات.
وفي نفس السياق، كان اللاعبان أيمن السردي صاحب المركز الاول في مسابقة نصف ماراثون للرجال بزمن 1:00:9، وزميله سليمان الزبون الذي حل بالمركز الثاني بفارق أمتار قليله، قد حقق كل منهما الرقم المؤهل لهذا السباق ضمن الفئة B، بعد أن كانت اللجنة الفنية قد حددت الرقم التأهيلي للفئة A بزمن 1:05:00 س وللفئة B بزمن 1:09:00 س، الأمر الذي يؤكد عودتهما الى صفوف المنتخب الوطني للرجال لهذه المسابقة، فيما حل بالمركز الثالث كريم محمد بفارق كبير حين سجل 1:30:00 س، فيما انسحب اللاعب فتحي عودة قبل نهاية السباق بسبب الاحوال الجوية.
وخطفت ناهدة البوات المركز الأول في سباق نصف الماراثون للنساء، وسجلت زمنا وقدره 1:44:00 س، وخلود البوات بزمن 1:47:00 س، ولم تتمكن كلاهما من تسجيل الرقم المؤهل لهذه المسابقة المحدد للفئة A بزمن 1:15:00 س، وللفئة بزمن 1:40:00س.
وكان اتحاد اللعبة قد سارع الى اقامة البطولة والتي تتعارض مع خطة اعداد المدربين للاعبيهم، من اجل اختيار عناصر منتخب الشباب والشابات المشارك في البطولة العربية، التي تقام في عمان خلال شهر آيار (مايو) المقبل، في الوقت الذي طلب منها اتحاد العاب القوى اختيار عناصر بقية المنتخبات الوطنية لفئتي الرجال والسيدات، والتي تنتظرها استحقاقات هامة عربية وقارية ودولية خلال الفترة المقبلة.
وتشكل البطولة تحديا جديدا للاعبين واللاعبات لتجاوز الارقام التأهيلية لدخول المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات، في ظل التغيير الذي أصابها وتم توزيعها على فئتين "A وB"، تم فيها مراعاة الفروق الفردية والأجواء الاستعدادية للاعبين واللاعبات على حد تعبير مجلس ادارة اتحاد اللعبة، فيما تحفظ عليها عدد من أعضاء المجلس لصعوبتها.

التعليق