الكرك: اعتصام احتجاجي على ارتفاع أسعار الكهرباء اليوم

تم نشره في الأربعاء 14 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - ينظم الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك اليوم الأربعاء اعتصاما بميدان صلاح الدين الأيوبي بوسط مدينة الكرك، احتجاجا على ارتفاع أسعار الكهرباء، وفق بيان المكتب الإعلامي للحراك في الكرك.
وأشار البيان إلى أن "الحراك قرر الاعتصام بعد ارتفاع الأسعار الكبير الذي أقدمت عليه الحكومة وعملية المراوغة التي تمارسها الأجهزة الرسمية على المواطنين بمحاولة التموية بوجود قرار رسمي بالعودة عن قرار رفع الأسعار والعودة إلى الأسعار القديمة".
ولفت البيان إلى أن الاعتصام يأتي ضمن الحملة التي يشترك فيها الحراك على مستوى المملكة ضمن الحملة الوطنية لمنع ارتفاع أسعار الكهرباء تحت عنوان "صمتك بكلفك".
واعتبر أن الاعتصام الذي يأتي بمشاركة الناشطين في الحراك والفاعليات الشعبية والحزبية والنقابية والمواطنين يعد استمرارا للحراك الاحتجاجي الشعبي الذي تنظمه الحراكات الشعبية على مستوى المملكة للمطالبة بالإصلاح.
ولفت البيان إلى أن اللجنة المركزية للحراك في الكرك ترفض القرار الحكومي بالعودة الى التعرفة القديمة لأنها تضر بالأساس بالشريحة الكبرى من المواطنين الأردنيين الذين أصبحوا "أسرى دفع الضرائب والارتفاع الكبير والجنوني للأسعار في مختلف المواد الغذائية والخدمات المختلفة".

hashal.adayleh@alghd.jo

التعليق