منتخب الرماية يرفع درجة الجهوزية للدورة العربية

تم نشره في الثلاثاء 13 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً

محمد عمّار

عمان- رفع منتخب الرماية من جهوزيته للدورة العربية التي ستقام في العاصمة الكويتية خلال الفترة من 19-26 آذار (مارس) الحالي، من خلال اختبارات يومية لرفع قدرة الرماة في تحسين أرقامهم، قبيل الدخول في معمعة البطولة التي ينتظر أن يحقق من خلالها رماة المنتخب في المسدس والبندقية الهوائي، او المسدس والبندقية لمسافة 50 مترا أرقاما تؤهلهم للصعود لمنصة التتويج.
وتطرق المدرب محمد الخلايلة، الى الدرجة القصوى للتحضير للدورة، من خلال تدريبات يومية، والتي تشتمل على اختبارات تنافسية بين اللاعبين للوقوف على مستوى التركيز الذهني، والتي تحمل في طياتها رياح التنافس بين اللاعبين لتحقيق أفضل الارقام المحلية، بهدف الاقتراب من الارقام العربية، وبالتالي تحقيق نتائج تؤهل الفريق لتحقيق نتائج مرضية على الصعيد العربي، خصوصا وان رماة السعودية والكويت والامارات وقطر يعدون الافضل على الساحة العربية، ويحملون الأرقام العربية، وأن أرقام لاعبي المنتخب الوطني أضحت قريبة من الارقام العربية.
واضاف الخلايلة في حديثه لـ"الغد"، ان الرقم الاردني تقدم في رماية المسدس الهوائي للرجال 10 أمتار ليصبح بحدود 568 نقطة، مقارنة بالرقم العربي والبالغ 571 نقطة، فيما تقدمت راميات المسدس الى النقطة 366 بفارق 3 نقاط عن الرقم العربي،
وعن رماية البندقية الهوائي قال الخلايلة: "إن الرقم الاردني تقدم بشكل ملحوظ ووصل الى النقطة 588، متخلفا بفارق 7 نقاط عربيا، وهذا الأمر فتح الآفاق امام رماة المنتخب لتحسين الأرقام المحلية في البطولة العربية.
وحول رماية المسدس لمسافة 50 مترا، فإن الفارق بين الرقم الاردني والعربي أضحى اقرب من أي وقت مضى، حيث تحسنت رماية المنتخب الذي كان يتخلف عن الرقم العربي بفارق كبير، فيما أضحى الفارق الآن بحدود 10 نقاط، والايام التحضيرية للبطولة كفيلة بتقليص هذا الرقم، حيث يصل الرقم العربي الى 554 نقطة، فيما وصل الرقم الاردني الى 539 نقطة.
ولا يتأخر الرقم الاردني في رماية البندقية 50 مترا كثيرا عن العربي، الذي يبلغ 586 نقطة، فيما اقترب رماة المنتخب الى فارق النقطة، ما يقرب المنتخب من منصة التتويج.
شعبان: اختبارات حقيقية
أكد أمين سر اتحاد الرماية الملكي غسان شعبان؛ أن الجهاز الفني للمنتخب يعمل على إقامة اختبارات حقيقية للاعبين لوضعهم في أتون المباريات الرسمية، مما يرفع درجة التركيز لدى اللاعبين.
وأضاف شعبان، أن توجيهات سمو الأمير محمد بن طلال رئيس الاتحاد، تفرض على الاتحاد رفع المستوى الفني للاعبي المنتخب للتقدم على لائحة التصنيف العربي، وصولا من الأرقام الآسيوية التي تعد الأبرز على الصعيد العالمي، مشيرا الى أن التدريبات الأخيرة قلصت الفارق الرقمي بين رماة المنتخب ونظرائهم العرب. 
وأشار شعبان الى ان الاتحاد وفر كافة المستلزمات امام اللاعبين، وذلل كافة العقبات لمزيد من التركيز الذهني للبطولة التي يسعى من خلالها الاتحاد للدخول بقوة الى منصات التتويج.
تشكيلة المنتخب
ويضم المنتخب اللاعبين محمد الخالدي ومحمود حسان واحمد مراشدة في المسدس الحر 50 مترا، ومفيد اللواسنة ومحمد السعود وفايز صوالحة وشادي الغرير في البندقية الحرة لمسافة 50 مترا، وشاهر الصقور وعبدالله البطاينة ومعاذ العساف واحمد الوهيبي في المسدس الهوائي، واللاعبات سميرة البطاينة وغدير الصقور ومنال الفارس في المسدس الهوائي، وصالح الزواهرة، ماهر حوامدة، ويونس بني خالد في البندقية الهوائي.

التعليق