جامعة الحسين تستكمل استعداداتها لإجراء انتخابات اتحاد الطلبة

تم نشره في الاثنين 12 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

حسين كريشان

معان - استكملت جامعة الحسين بن طلال استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة لدورته التاسعة والمقرر إجراؤها يوم الأربعاء 28 الشهر الحالي.
وبين رئيس الجامعة الدكتور طه العبادي أنّ عملية الترشيح لشغل مقاعد مجلس الطلبة وعددها 40 مقعدا بدأت أمس ولغاية نهاية دوام يوم الخميس المقبل، لافتا إلى أنه سيتم إعلان أسماء المرشحين الذين انطبقت عليهم الشروط المنصوص عليها في التعليمات، من خلال الإعلانات الورقية (مباني الكليات) والموقع الإلكتروني للجامعة.
وأكد العبادي حرص الجامعة على إجراء الانتخابات بروح الديمقراطية والتنافس الشريف في أجواء من النزاهة والالتزام الكامل بتطبيق التعليمات لمنح الطلبة حق اختيار ممثليهم، مشددا على ضرورة مشاركة كافة الطلبة في الانتخابات لاختيار ممثليهم تجسيدا لمبدأ الديمقراطية وممارسة حقهم القائم على احترام الرأي والرأي الآخر. وقال إن الجامعة ستوفر كافة الإمكانات المتاحة للمجلس الجديد ودعم خططه وبرامجه المختلفة، لما يشكله ذلك من انعكاس في بناء شخصية طلبة الجامعة وإعدادهم الإعداد الأمثل لحياتهم المستقبلية.
إلى ذلك، أشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات عميد شؤون الطلبة الدكتور حسن آل خطاب إلى أن إدارة الجامعة قامت بتشكيل لجنة عليا بمشاركة طلبة الجامعة تأكيداً لمبدأ الشفافية الذي تنتهجه الجامعة وانسجاما مع الرؤى الملكية السامية في منح الطلبة الفرصة الكاملة للمشاركة في صنع القرار.
ولفت إلى أن الجامعة أتاحت المجال أمام الطلبة المرشحين في طرح برامجهم من خلال الدعاية الانتخابية بكل حرية وشفافية، داعيا الطلبة إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات والابتعاد عن الطائفية والإقليمية وإظهار صورة طيبة ومشرقة عن الجامعة.

hussein.kraishan@alghd.jo

التعليق