"فيا" يوافق على طلب تأجيل موعد رالي الأردن

تم نشره في الاثنين 12 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً
  • احد المشاركين على متن سيارة ايفو في جولة سابقة من رالي الاردن -(الغد)

عمان -الغد- وافق الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" على تأجيل رالي الأردن (الجولة الثالثة من بطولة الشرق للراليات)، ليقام في موعده الجديد خلال الفترة ما بين 11-13 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، حيث كان من المقرر اقامة الرالي في موعده السابق خلال الفترة ما بين 3-5 أيار (مايو) المقبل.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده المجلس العالمي لرياضة السيارات يوم الجمعة الماضي في مدينة ميلانو الايطالية.
والذي تم فيه أيضا اتخاذ عدة قرارات متعلقة بسباقات الفورمولا "1"، وبطولة العالم للراليات (WRC)، وبطولة العالم للكارتينغ.
وكان الأردن قد طلب من الاتحاد الدولي للسيارات تأجيل الرالي، وذلك بسبب الأضرار الجسيمة التي تعرض لها مسار الرالي، بفعل الأمطار الغزيرة والفيضانات والثلوج التي شهدتها المملكة مؤخرا.
على صعيد آخر، وافق الاتحاد الدولي للسيارات، على تقديم موعد رالي الكويت ليقام في موعده الجديد خلال الفترة من 12-14 نيسان (أبريل) المقبل، وفيما يتعلق في رالي سورية، بات من المتوقع اقامته خلال الفترة ما بين 27-29 أيلول (سبتمبر) المقبل، مع انتظار التأكيد على هذا الموعد في تموز (يوليو) المقبل.
وتضم بطولة الشرق الأوسط راليات قطر والكويت ولبنان وسورية ودبي، إضافة الى رالي الأردن.
ووفق ما علمته "الغد"، فإن المرحلة المقبلة تتطلب إعدادا جيدا للمراحل التي تضررت بشكل كبير، وحتى موعد اقامة الرالي سيكون العمل في اعداد المراحل قد إنتهى، كما سيتم العمل على اظهار رالي الأردن للشرق الأوسط بالشكل الذي يليق بسمعة الأردن، وقدرته على تنظيم الراليات سواء على مستوى الشرق الأوسط او على المستوى العالمي، خصوصا وأن الأردن كان قد نظم 3 جولات ضمن بطولة العالم للراليات أعوام 2008 و2010 و2011.

التعليق