يوسف يتمسك بموقفه والفيصلي يستعد لمفاوضة 7 لاعبين وكواليس من رحلة الوحدات و"القلب" ينهي الحياة الكروية للاعب المصري

تم نشره في الاثنين 12 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً
  • المدير الفني لفريق منشية بني حسن فارس شديفات - (امن المصدر)
  • لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم محمد خميس -(الغد)
  • لاعب فريق اليرموك السابق لكرة القدم والمحترف في فلسطين محمد المصري -(الغد)
  • حارس مرمى فريق الوحدات لكرة القدم عامر شفيع -(الغد)

خالد الخطاطبة
عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
مدرب الرمثا يصر على الاستقالة ويقدمها رسميا
أكد المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم العراقي عادل يوسف، انه يصر على الاستقالة الشفهية التي أعلنها عقب نهاية مباراة فريقه أمام العربي الجمعة الماضي، وانتهت بالتعادل 2-2.
وفي تصريح لـ”الغد”، رفض يوسف التحدث عن الأسباب التي دفعته للإقدام على هذه الخطوة، ولكنه أكد أن هذه الاستقالة لا رجعة فيها.
ووفق المدرب العراقي، فإنه ينتظر أن يكون قد تقدم باستقالة رسمية يوم أمس.
يشار الى أن أسباب استقالة عادل يوسف تعود الى اجتماع عاصف مع الإدارة عقب المباراة، تخلله مناقشة لبعض الامور الفنية، الأمر الذي رفضه يوسف ودفعه لتقديم الاستقالة الشفهية.
هل يعود سمارة مديرا فنيا؟
وفق المعلومات القادمة من معقل نادي الرمثا، فإن الإدارة تدرس عدة خيارات في حال أصر يوسف على الاستقالة، أبرزها الإبقاء على بلال اللحام مدربا، مع تعيين عبدالمجيد سمارة مديرا فنيا.
وكان الرمثا قد التقى لاعبيه قبل تدريب أمس، وجرى مناقشة ما حدث مؤخرا من تعادل امام العربي، واستقالة للمدير الفني، قبل التأكيد على ضرورة التركيز فقط في الوقت الحالي على إعادة الروح للفريق، من خلال البحث عن الفوز في المباريات المقبلة للبقاء في دائرة المنافسة على لقب دوري المناصير للمحترفين.
الفيصلي يعتزم مفاتحة 7 لاعبين لتجديد عقودهم
يعتزم النادي الفيصلي قريبا مفاتحة 7 لاعبين من نجوم فريقه الكروي، لمفاتحتهم بتجديد عقودهم مع الفريق، خاصة وان عقودهم الحالية تنتهي بنهاية الموسم الكروي الحالي.
وستقوم الإدارة قريبا بمفاتحة اللاعبين احمد هايل وبهاء عبدالرحمن ورائد النواطير ومحمد خميس وعبدالهادي المحارمة وشريف عدنان ومهند المحارمة، للوقوف على طلباتهم لتجديد العقد، علما أن اللاعب بهاء عبدالرحمن هو الوحيد الذي استمزج النادي رأيه حتى الآن في التجديد دون التوصل لنتيجة نهائية، في انتظار أن تشهد الأيام المقبلة الشروع في إجراء مفاوضات مبدئية مع اللاعبين، علما ان النادي ينظر بأهمية للتجديد لجميع لاعبيه، ولكن بدرجات متفاوتة.
مدرب المنشية يلوح بالاستقالة
لوح المدير الفني لفريق منشية بني حسن فارس شديفات، بتقديم الاستقالة الاسبوع المقبل، بعد مباراة فريقه امام العربي التي تجرى يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الاسبوع 17 من دوري المناصير للمحترفين.
وفي تصريح لـ”الغد” كشف شديفات عن تفكيره جديا بتقديم الاستقالة بعد مباراة العربي، مشيرا الى أن هذه الخطوة وفي حال تمت فإنها لن تكون بسبب الخسارة الأخيرة امام فريق الجليل بالدوري، بل لأسباب شخصية فضل عدم التطرق اليها.
وعزا شديفات الخسارة المفاجئة امام الجليل بالدوري بنتيجة 0-1، الى اضطراب اللاعبين وتفكيرهم الدائم بالانتخابات القريبة لإدارة النادي، الأمر الذي شتت التفكير، وأبعد الاهتمام عن الفريق، مما أدى الى تدني المعنويات، وبالتالي التعرض للخسارة.
كواليس من رحلة لاعبي الوحدات إلى أوزبكستان
كان مدرب فريق الوحدات لكرة القدم هشام عبدالمنعم، اول من لاحظ المناورة الغريبة للطائرة التي كانت تقل الفريق الى مدينة فرغانا الاوزبكية، قبل هبوطها، حيث حاولت الطائرة على مدى ساعة إلا ربع المناورة فوق المطار من أجل الهبوط، دون أن تتمكن من ذلك، بسبب الثلوج والضباب الكثيف الذي لف منطقة المطار.
وبالعودة الى التفاصيل، فقد لاحظ عبدالمنعم قبل الهبوط، أن الطائرة تتحرك في نفس المنطقة، وأن المناظر في الأسفل تتكرر، حيث إعتقد للوهلة الاولى أن أحياء ومباني مدينة فرغانا متشابهة، قبل أن يكتشف بعد فترة أن الطائرة تتحرك في نفس المنطقة محاولة الهبوط دون جدوى.
اللاعبون لم يصدقوا كلام المدرب هشام، الذي اكتشف أن هناك مشكلة في الهبوط، نتيجة ملاحظته الشديدة لتحركات الطائرة كونه يجلس بجانب الشباك، قبل أن يتحروا الأمر، ليكتشفوا ان الطائرة تناور في أجواء المطار من أجل الهبوط، ولكن دون جدوى، الأمر الذي دفعها للتوجه الى مطار آخر.
من كواليس الرحلة ايضا سعادة لاعبي فريق الوحدات بتناول المنسف يوم الجمعة الماضي، في منزل السفير الاردني في طشقند الذي دعا اللاعبين لتناول الطعام بعد رحلة شاقة، علما أن السفير حظي بإشادة كبيرة من بعثة الوحدات لتواصله الدائم معهم، والعمل على تذليل كافة الصعاب.
وأثناء الإقامة ايضا فضل عدد من نجوم الفريق، استخدام بعض المعلبات التي أحضروها معهم، لتناولها في اوزبكستان بدلا من الطعام الذي لم يرغب به البعض، فيما تناوله البعض الآخر.
وعند وصول الفريق الى مطار اسطنبول في طريق العودة، اضطر اللاعبون للبقاء في المطار 10 ساعات، الأمر الذي دفع الإدارة للسماح للاعبين بالخروج للتسوق في حال رغبوا بذلك، وهذا ما فعله عدد من النجوم أمثال عامر شفيع ومحمد المحارمة اللذين غادرا للتسوق.
وأشار لاعبو الوحدات الى إعجابهم بحارس مرمى نيفيتشي الاحتياطي الذي تعملق في اخراج عدد من الفرص الوحداتية المحققة، معتبرين أن الحارس الاوزبكي كان أحد أسباب فوز فريقه.
وأكد اللاعبون أن الحارس الاحتياطي الذي دخل بديلا، كان في قمة حضوره، وحرم الوحدات من التسجيل في أكثر من مناسبة، لدرجة انه أخرج كرة صعبة جدا للاعب علي صلاح في الوقت القاتل.
يشار الى أن لاعبي فريق الوحدات عانوا ايضا خلال الرحلة من برودة الطقس، الى جانب الضباب الكثيف الذي يلف اوزبكستان، الامر الذي ادى الى معاناة نتيجة الاختلافات الجوية التي مر بها اللاعبون، خاصة نجوم الفريق المنضمين للمنتخب.
ذيابات يقترب من تدريب كفرسوم
اقترب الدكتور ناجح ذيابات من تدريب فريق نادي كفرسوم لكرة القدم، بعد اتصال تلقاه يوم امس من إدارة النادي، للإشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، عقب إستقالة المدير الفني السوري محمد ختام اول من امس.
كفرسوم طلب من ذيابات الحضور يوم أمس لتدريب الفريق، ومن ثم الجلوس مع إدارة النادي، لمناقشة التفاصيل المالية، في انتظار أن تكون ليلة أمس قد شهدت القرار النهائي للإدارة بشأن تعيين ذيابات.
وكان ذيابات قد قاد اول تدريب لفريق كفرسوم يوم أمس، قبل أن يتجه لعقد الجلسة النهائية مع ادارة النادي لإعلان القرار النهائي.
يشار الى أن ذيابات سبق وأن اشرف على عدد من فرق المحترفين، ونجح معها بشكل لافت.
القلب ينهي الحياة الكروية للاعب المصري
انهى “القلب” الحياة الكروية للاعب فريق اليرموك السابق المنتقل الى فريق الظاهرية الفلسطيني ولاعب منتخب فلسطين محمد المصري، الذي أجبر على هجر الكرة نتيجة الازمة القلبية التي عانى منها مؤخرا، واستدعت إخضاعه لعملية زراعة جهاز عند القلب في المدينة الطبية.
القصة الحزينة بدأت خلال نهائي كأس فلسطين، حيث تسارعت دقات قلب اللاعب بشكل مذهل خلال عملية الإحماء، مما استدعى نقله الى احد مستشفيات فلسطين حيث خضع للعلاج، قبل أن تتطور الامور لاحقا ومن ثم ينقل الى المدينة الطبية في عمان، حيث خضع لزراعة جهاز طبي يقوم بوظيفة القلب في حال توقف عن العمل.
وقام الجهازان الفني والإداري لفريق اليرموك يوم أمس، بزيارة اللاعب في المستشفى للاطمئنان على صحته، ورفع معنوياته بعدما اضطر لهجر الكرة بشكل نهائي.
"الأهرام العربي" تكرم منتخبنا الوطني لكرة القدم
كرمت مجلة “الأهرام العربي” المصرية منتخبنا الوطني لكرة القدم، كافضل منتخب عربي للعام 2011 الى جانب المنتخب الليبي الذي تقاسم مع منتخبنا الجائزة.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي جرى الخميس الماضي في القاهرة بمناسبة احتفالها بعيدها الخامس عشر، وتم خلاله تكريم النجوم والشخصيات والاعلاميين والرياضيين الذين فازوا في الاستفتاء الذي سبق وان اجرته المجلة نهاية العام الماضي.
وشهد الحفل تكريم العديد من المنتخبات والشخصيات المكرمة الى جانب منتخبنا من ابرزهم: امثال المنتخب اللبناني كافضل منتخب عربي متطور، ورئيس اللجنة الاولمبية رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، ووزير الاعلام الجزائري السابق عز الدين ميهوبي، وخبير التحكيم العالمي السوري فاروق بوظو، وقائد منتخب مصر احمد حسن، والمذيع الاردني في قناة العربية لطفي الزعبي، ومدرب منتخب مصر الاميركي برادلي والعديد من الشخصيات والهيئات الرياضية الاخرى.

كواليس النجوم

• حارس مرمى فريق الفيصلي لكرة القدم لؤي العمايرة، كان النجم الأبرز عند جماهير الفريق عقب نهاية مباراة الفيصلي امام شباب الاردن اول من أمس... جمهور الفريق حرص على تحية العمايرة عقب خروجه من غرفة غيار الملابس بعد نهاية المباراة، وذلك تقديرا لشجاعته وتألقه في صد اخطر فرص شباب الاردن والتي جاءت في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، والتي اوقفت قلوب جمهور الفيصلي الذي تنفس الصعداء بعد نجاح العمايرة في صد الكرة التي منحت الفريق كامل نقاط المباراة بعد الفوز بنتيجة 1-0.
• المحترف في صفوف فريق الخور القطري حسن عبدالفتاح، سجل هدف فريقه الأول في مرمى فريق العربي أول من امس، في لقاء جرى ضمن منافسات دوري نجوم قطر وانتهى بفوز الخور بنتيجة 3-2، حيث سجل عبدالفتاح الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 23.
حسن سبق وان تغيب عن مباراة المنتخب الوطني امام الصين بسبب الإصابة، قبل ان يتعافى ويعود لمشاركة الخور منافسات الدوري.
• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، تلقوا وعودا من النادي بصرف راتب شهر و20 يوما خلال الساعات القليلة المقبلة... اللاعبون يعيشون حاليا اجواء مريحة بعد الفوز الأخير على شباب الأردن.
• المنتخب الوطني لكرة القدم المشرف حاليا على علاج اللاعب بشار بني ياسين، يواصل التنسيق مع النادي بشأن علاج اللاعب، لا سيما وان الوحدات تنتظره استحقاقات عديدة.
بشار ينتظر حاليا تأشيرة دخول قطر، للسفر الى هناك على نفقة المنتخب لمعالجة الإصابة التي يعاني منها، والتي تكررت كثيرا في الفترة الأخيرة.
• مشاركة مهاجم فريق الفيصلي لكرة القدم احمد هايل في المباراة المقبلة أمام ذات راس يوم الخميس المقبل بدوري المحترفين، لم تتضح بشكل نهائي حتى الآن، في انتظار الاطمئنان على الإصابة التي ابعدته عن الفريق خلال المباراتين الاخيرتين..
المؤشرات الاولية ترجح عدم المغامرة باشراك اللاعب في المباراة لحين اكتمال شفائه... اليومان المقبلان سيحددان مدى امكانية اللعب امام ذات راس.
• فريق السالمية الكويتي الذي يحترف في صفوفه عدي الصيفي، خسر بقسوة أول من امس امام فريق القادسية بنتيجة 0-3 ضمن منافسات الدوري الكويتي الممتاز.
• مدرب حراس فريق الوحدات لكرة القدم عثمان برهومة، صدم يوم وصوله الى عمان قادما من اوزبكستان، بوفاة ابن عمه.. المدرب يواصل استقبال المعزين الذين التفوا حوله.
• المحترف في صفوف فريق دهوك العراقي انس حجي، وصل الى عمان اول من امس، حيث توجه مباشرة الى ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، لمتابعة مباراة الفيصلي وشباب الأردن، قبل أن يغادر الى المنزل... حجي وصل الى عمان مستثمرا توقف المنافسات، في انتظار الالتحاق بفريقه في معسكره الخارجي المنوي إقامته قريبا.
• تعويذة جديدة للاعبي فريق اليرموك لكرة القدم، تتمثل في التجمع قبل اي مباراة بيوم واحد في منزل المدير الإداري للفريق جهاد عطية، حيث يتخلل التجمع سهرة كروية يتحدث فيها نجوم الفريق عن أهمية تحقيق الفوز في المباراة المقبلة، الى جانب العمل تحفيز بعضهم البعض لتقديم مستويات فنية جيدة، قبل أن يتناول اللاعبون العشاء ومن ثم العودة مبكرا الى منازلهم استعدادا للمباراة.
• فريق التعاون السعودي فاتح لاعبه ياسين البخيت بشأن إمكانية التجديد مع الفريق لموسم آخر، بعد المستوى الجيد الذي قدمه خلال المباريات الأخيرة... ياسين اجرى اتصالاته مع الاردن لإستمزاج الرأي قبل الرد النهائي.
يشار الى أن البخيت سيشارك يوم الجمعة المقبل امام فريق الإتفاق في لقاء ضمن منافسات دوري زين السعودي، حيث يأمل اللاعب بمتابعته من قبل الجهاز الفني للمنتخب الوطني أملا في استدعائه في حال اقتنع المدرب بمستواه.
• المسؤولون عن ستاد مدينة الامير محمد في الزرقاء، اعلنوا الانتهاء من اجراء عملية الصيانة، وبالتالي إعلان الجاهزية لاستقبال المباريات المقبلة المقررة على الملعب.
• لاعبو فريق اليرموك ينتظرون صرف ادارة النادي لمكافآت فوزهم على فريق كفرسوم بدوري المناصير للمحترفين.. اللاعبون أشاروا الى ان مكافأة الفوز تبلغ 100 دينار لكل لاعب في انتظار صرفها قريبا.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق