عمال مصنع الصافي للألبسة في مليح يتوقفون عن العمل

تم نشره في الخميس 8 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

مادبا - توقف عمال وعاملات مصنع الصافي لصناعة الألبسة في مليح بلواء ذيبان عن العمل صباح امس لمطالبة إدارة المصنع بالحصول على الحد الادنى للأجور 170 دينارا اضافة الى 35 دينارا بدل طعام.
وأكد العمال انهم فوجئوا هذا الشهر باضافة 35 دينارا الى الراتب القديم واعتبارها جزءا من الراتب بعد رفع الحد الادنى للاجور الى 170 دينارا ما يعني حرمانهم منها.
وأكدوا استمرار توقفهم عن العمل الى ان يحصل جميع عمال المصنع على الحد الأدنى للأجور الذي أقرته الحكومة أخيرا وهو 170 دينارا، إضافة إلى 35 دينارا بدل طعام باعتبارها حقا مكتسبا للعمال وليس جزءا من الراتب.
وقال مدير المصنع محمود العتال إن رواتب العمال في المصنع تصل أو تزيد على 170 دينارا وقبل إقرار الحكومة للحد الأدنى للأجور بداية هذا العام، مشيرا الى انه وفقا للقانون وقرار مجلس الوزراء تعد الـ35 دينارا التي تعطى للعمال بدل طعام جزءا من الراتب وان كل ما قامت به ادارة المصنع هو صرفها مع الراتب وهذا يتوافق مع نصوص قانون العمل.
من جهته قال مدير عمل مادبا الدكتور ابراهيم القهيوي ان القانون يعتبر ان جميع العلاوات التي يحصل عليها العامل تعد جزءا من الراتب بما فيها علاوة بدل الطعام، مشيرا ان وزارة العمل ستلتقي ادارة المصنع للوصول الى حل لتوقف العمال عن العمل.-(بترا- جمال البواريد)

التعليق