بنفيكا يتطلع للفوز على زينيت لإيقاف تعثره في المباريات الأخيرة

تم نشره في الثلاثاء 6 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً
  • نجم بنفيكا اوسكار كاردوسو -(رويترز)

لشبونة - يحتاج بنفيكا البرتغالي للفوز على ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي في اياب دور الستة عشر بدوري ابطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء لانهاء سلسلة سيئة من النتائج بدأت قبل ثلاثة اسابيع في لقاء الذهاب. وقبل الهزيمة 3-2 امام زينيت في مباراة الذهاب كان بنفيكا في صدارة الدوري البرتغالي متقدما بخمس نقاط على أقرب منافسيه ويتمتع بثقة كبيرة لكنه تراجع الان الى المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط وراء بورتو حامل اللقب.
ومنذ الهدف الذي أحرزه رومان شيروكوف في اللحظات الاخيرة من لقاء الذهاب فشل بنفيكا في الفوز بجميع مبارياته في الدوري وتعادل مرة واحدة وخسر مباراتين من بينهما الهزيمة 3-2 امام ضيفه غريمه التقليدي بورتو يوم الجمعة الماضي. وخسر بنفيكا 3-2 امام بورتو الذي أحرز هدف الفوز قبل ثلاث دقائق على نهاية اللقاء.
وقال جورجي جيسوس مدرب بنفيكا للتلفزيون البرتغالي “يجب ان نتطلع للامام ونحن في وضع معقول للاطاحة بزينيت. دعنا نرى اذا كان الفريق يستطيع التعافي من اثار الهزيمة لان اللاعبين يشعرون انها مستحقة هذه المرة”.
واضاف “استعادة الثقة تحتاج لانتصارات. في آخر اربع مباريات تعادلنا مرة واحدة وخسرنا ثلاثة لقاءات لذلك سندخل هذه المباراة في دوري ابطال أوروبا في وضع ليس بالسهل لكن هذه هي حياتنا.” وقد يزداد القلق عند جيسوس مع امكانية غياب قلب الدفاع الارجنتيني ايزيكيل جاري بسبب اصابة في الركبة.
لكن يستطيع بنفيكا الشعور براحة بفضل عروض اوسكار كاردوسو هداف الفريق في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا بعدما سجل مهاجم باراغواي هدفين امام بورتو.
وسيرحب زينيت بعودة الحارس فياتشيسلاف مالافيف الذي تعافى بشكل كامل من اصابة في ربلة الساق والمدافع دومنيكو كريشيتو بعد غيابه عن لقاء الذهاب بسبب معاناته من تسمم غذائي.وبلغ مالافيف 33 عاما أول من أمس الاحد وشارك مع كريشيتو لاعب ايطاليا في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 مع تشسكا موسكو صاحب المركز الثاني في الدوري الروسي يوم السبت الماضي ليظل زينيت في الصدارة متقدما بست نقاط على أقرب منافسيه.
وشن الايطالي لوشيانو سباليتي مدرب زينيت هجوما ضد تشسكا بعدما رفض المنافس طلبه بلعب المباراة يوم الجمعة الماضي حتى يستعد فريقه بشكل أفضل للقاء بنفيكا اليوم الثلاثاء.وقال سباليتي لوسائل اعلام محلية “قبل عامين كان تشسكا في موقف مماثل ولم يكن لدينا اي مشكلة لخوض مباراتنا في موعد مبكر لان كلنا نشعر باننا روس ونريد مساعدة فريق من روسيا لتقديم اداء جيد في بطولة اوروبية.”واضاف “الان بعض الناس يشعرون انهم روس بدرجة أقل مما كنا في ذلك الوقت. لا استطيع ان اتفهم هذا”.
وسيغيب لاعب الوسط البرتغالي داني عن زينيت بعدما خضع لجراحة من أجل علاج اصابة بتمزق في اربطة الركبة الشهر الماضي.
ولا يحق لزينيت اشراك المهاجم اندريه ارشافين بعد ضمه على سبيل الاعارة من ارسنال الشهر الماضي لانه شارك مع النادي الانجليزي بدوري ابطال اوروبا في وقت سابق هذا الموسم. وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين.
بنفيكا.. ارتور مورايس وماكسي بيريرا ولويزاو وميجيل فيتور وايمرسون واكسل فيتسل وخابي غارسيا ونيكولاس جايتان ونوليتو وبابلو ايمار واوسكار كاردوسو.
زينيت سان بطرسبرغ.. فياتشيسلاف مالافيف والكسندر انيوكوف ودومنيكو كريشيتو ونيكولاس لومبارتس وتوماس هوبوكان ورومان شيروكوف وفيكتور فايزولين وقنسطنطين زيريانوف وايجور دينيسوف وفلاديمير بيستروف والكسندر كيرجاكوف. -(رويترز)

التعليق