الطفيلة: أصحاب باصات يتوقفون عن العمل

تم نشره في الاثنين 5 آذار / مارس 2012. 03:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة - توقف سائقو وأصحاب الحافلات العاملة على خط الطفيلة عمان عن العمل لمدة ساعة صباح أمس، احتجاجا على منافسة باصات الخطوط الداخلية لهم وقيامها بنقل الركاب على ذات الخط.
وتقدم أصحاب الحافلات بشكوى خطية الى محافظ الطفيلة هاشم السحيم، تضمنت أسباب امتناعهم عن نقل الركاب، وأهمها عدم منع بعض الباصات العاملة على الخطوط الداخلية من منافستهم، وتعمد سائقيها تحميل الركاب من خارج مجمع السفريات الخارجية، وخاصة من أمام جامعة الطفيلة التقنية.  ولفتوا إلى أن شكاوى عديدة حيال هذه المشكلة رفعت للأجهزة المعنية، بيد أن المشكلة ما تزال قائمة ولم تستجب أي جهة لشكواهم. وقالوا إن منافسة الباصات لهم أعاقت عملهم وتسببت بتأخر تحميل الركاب من مجمع السفريات.   وأشاروا إلى أن باصات الخطوط الداخلية باتت تعمل على الخطوط الخارجية بشكل دائم غير آبهين بالتعدي على خطوط غيرهم.
ودعوا هيئة تنظيم قطاع النقل البري ولجنة السير في المحافظة إلى إيجاد موقف مؤقت على بوابة جامعة الطفيلة التقنية للباصات العاملة على خط الطفيلة عمان، لمنع بعض الباصات العاملة على الخطوط الداخلية والتي تستغل حاجة الطلبة للذهاب إلى عمان والمحافظات الأخرى وتحميلهم بدلا من اضطرارهم إلى الذهاب إلى مجمع السفريات الخارجية، ما يسهم في تسهيل تقديم الخدمات المتعلقة بنقل الطلبة، ووقف التعديات على خط الطفيلة عمان.
وكان نائب محافظ الطفيلة كامل العطيات التقى بعدد من أصحاب وسائقي الباصات المحتجين، وأكد أنه سيتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضبط عملية التعديات على خط الطفيلة عمان.
وأشار مدير مكتب هيئة تنظيم النقل البري في الطفيلة سراج العوران إلى أن مكتب الهيئة اتخذ وبالتعاون مع قسم السير عددا من الإجراءات لمراقبة تعديات باصات الخطوط الداخلية للحد منها وضمان التزامها بخطوطها المعتمدة.
وأكد أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين من سائقي الباصات الذين يتم ضبطهم، مشددا على أهمية التزام أصحاب الباصات بخطوطهم المقررة.

التعليق