وزير الداخلية يوعز بفتح مكتب أحوال في برما

تم نشره في الخميس 1 آذار / مارس 2012. 02:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش – أوعز وزير الداخلية محمد الرعود بفتح مكتب أحوال مدنية وجوازات في قضاء برما، ودراسة إمكانية استحداث مركز دفاع مدني في المنطقة بأسرع وقت ممكن. 
وقال خلال لقائه أعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري في دار محافظة جرش أمس إن "مطالب محافظة جرش التي تقع ضمن إختصاص وزارته سيتم تنفيذ ما امكن منها في أسرع وقت.
وأكد الرعود أن مجلس الوزراء ورئيس الحكومة رفضوا بشدة رفع أسعار الكهرباء خاصة بعد وجود مشاكل في خطوط الغاز الطبيعي التي تزود بها مصر الأردن.
وأضاف انه "تقرر تشكيل لجنة خاصة لأخذ عينات عشوائية من مختلف المحافظات وملاحظة الفروقات في فاتورة الكهرباء، والتأكد من مصداقية الحل والرفع، حرصا على ذوي الدخل المحدود والفقراء في الأردن".
وأوضح الوزير أن المقترح الذي تقدمت به اللجان المختصة هو رفع أسعار الكهرباء للاستهلاكات العالية والتي تخص كبار الشركات والمستثمرين، على أن يكون الرفع مشروطا بزيادة مصروف الكهرباء الشهري عن مستويات محددة، لا تمس الطبقة الفقيرة والمتوسطة وذوي الدخل المحدود في الأردن بشكل عام، لافتا الى ان نسبة الفئة التي لن تتأثر برفع أثمان الكهرباء هي 92 % وهم ذوو الاستهلاك المحدود للطاقة الكهربائية. 
إلى ذلك، طالب رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى المهندس وليد طعيمة بتخفيض قيمة استملاكات الأراضي التي استملكتها البلدية لغاية بناء مجمع الانطلاق الجديد على دوار القيروان، حيث وصلت قيمة الاستملاكات إلى 3،250 مليون دينار بحكم  قضائي، فيما تعاني البلدية من عجز مالي كبير لا يمكنها من تحمل هذه النفقات.
وطالب رئيس بلدية برما السابق عقاب البرماوي باستحداث مركز صحي شامل في برما ونقطة أمنية، للحد من الاعتداء على أسلاك الهواتف الأرضية والكوابل الكهربائية. من جانبهم عرض اعضاء المجلسين ابرز احتياجات المرحلة المقبلة والمتمثلة باستحداث لواءين وإضافة قضاء ثالث وإقامة فروع لإحدى الجامعات الرسمية وفق خصوصية المحافظة المتميزة بقطاعيها الزراعي والسياحي.
وعلى هامش الزيارة حضر الوزير الرعود احتفال افتتاح نادي اتحاد جرش الرياضي الذي اقيم امس بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك في قاعة بلدية جرش الكبرى حيث أكد في كلمة ألقاها خلال الاحتفال ان محافظة جرش "من أكثر المحافظات تطبيقا للديمقراطية والعدل، سيما وأن أهلها يلجأون إلى الطرق القانونية للحصول على حقوقهم ويعبرون عن رأيهم بكل احترام ومن حقهم الحصول على حقوقهم".
وهنأ الرعود إدارة النادي بافتتاح النادي الذي تزامن مع احتفالات المملكة بعيد ميلاد القائد، موضحا أن الاحتفال يتمثل بالعمل والجهد والتعب وتحقيق الخطط الاستراتيجة التي تضمن الحفاظ على تراث وموروث الوطن وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك في العمل والعطاء.

sabreen.toaimat@alghad.jo

التعليق