"تنمية المدن" يخفض قيمة تحويلات الرواتب لبلدية جرش

تم نشره في الاثنين 27 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش – خفض بنك تنمية المدن والقرى  قيمة التحويلات المالية التي تغطي رواتب موظفي بلدية جرش الكبرى على الحساب المكشوف للشهر الحالي من 150 ألف دينار الى 100 ألف، بحسب مصدر مطلع في البلدية، اشار الى أن البلدية ستكون مضطرة الى صرف باقي قيمة الرواتب من موازنتها.
وهو ما اكده رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى المهندس وليد طعيمة والذي اشار الى أن بنك تنمية المدن قام بتحويل جزء من رواتب الموظفين وان البلدية سوف تقوم بصرف باقي الرواتب من تحصيلاتها وعوائدها الخاصة، والتي تشمل تراخيص وبدل مسقفات وأجور محال ومخازن وغيرها، مؤكدا أن الرواتب سوف تصرف في موعدها المحدد.
وبين طعيمة في اتصال هاتفي مع "الغد" ان بنك تنمية المدن والقرى وافق على جدولة ديون البلدية لهذا العام، كما وافق بشكل مبدئي على منح البلدية قرضا طويل الأجل لتغطية الحساب المكشوف لدى البنك، وذلك بإيعاز من وزير البلديات والذي طلب من كافة الجهات دعم الوضع المادي للبلديaة ومساعدتها على تجاوز الأزمات المالية التي تعانيها.
وتعاني بلدية جرش الكبرى من عجز مالي كبير يؤدي إلى تأخر صرف رواتب موظفيها الى ما بعد الأسبوع الأول من الشهر الذي ليله، والتي تقدر ب200 ألف دينار شهريا  على الحساب المكشوف من بنك تنمية المدن والقرى.
وتقتصر الخدمات التي تقدمها بلدية جرش الكبرى على خدمة النظافة وكهرباء الشوارع وتنظيف مناهل الصرف الصحي وفتح وتعبيد وصيانة الطرق وشراء الحاويات وغيرها من الخدمات الأخرى.
 وتحتاج البلدية إلى 600 ألف دينار بشكل عاجل وفوري لتسديد ديون مستحقة لمواطنين وشركات ومؤسسات أخرى، بدل تقديم خدمات للبلدية وشراء مواد بناء وصيانة سيارات وغيرها من الخدمات الأخرى.
يذكر أن مختلف موارد البلدية المالية لا تغطي جزءا بسيطا من نفقاتها، ما أدى إلى عجز مالي في موازنتها يتجدد كل عام بمبلغ 800 ألف دينار تقريبا بشكل سنوي، فيما ديونها تصل الى اكثر من 9 ملايين دينار.

sabree.toaimat@alghad.jo

التعليق