"الفنان" يفوز بجائزة "الروح المستقلة"

تم نشره في الاثنين 27 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً
  • المخرج ميشيل هازانفيشوس -(أرشيفية)

لندن- فاز الفيلم الفرنسي "الفنان" المصور بالأبيض والأسود والذي يحاكي السينما الصامتة بجائزة أفضل فيلم في جوائز الروح المستقلة التي تمنح عادة للسينما المستقلة.
وجاء هذا الفوز قبل يوم واحد فقط من حفل توزيع جوائز الاوسكار الذي يتوقع أن يفوز الفيلم بجائزة أوسكار أفضل فيلم فيه.
وفي مشهد بدا وكأنه جزء من الفيلم رافقت الشرطة المخرج ميشيل هازانفيشوس من المطار إلى سانتا مونيكا في الوقت الذي حصد فيه الفيلم أربع جوائز.
وكان هازانفيشوس قد استقل الطائرة عائدا الى لوس انجلوس قادما من باريس حيث حصد فيلمه ستا من جوائز السيزار الفرنسية الجمعة.
وتعد جوائز الروح المستقلة التي تمنح سنويا لمخرجي السينما المستقلة من الجوائز التي تسبق توزيع جوائز الأكاديمية الأميركية للسينما والتلفزيون الأوسكار وتمهد لها.
وأقيم حفل توزيع الجوائز هذا العام، كما العام الماضي في خيمة ضخمة نصبت مقابل شاطئ سانتا مونيكا في كاليفورنيا.
وفاز العديد من الفنانين المرشحين أيضا لجوائز الاوسكار في الحفل الذي أقيم أول من أمس، وبضمنهم كريستوفر بلومر الذي فاز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم "المبتدئون" وميشيل ويليامز التي حصلت على لقب أفضل ممثلة عن أدائها لدور النجمة مارلين مونرو في فيلم "أسبوعي مع مارلين".
وذهبت جائزة أفضل فيلم أجنبي للفيلم الإيراني "انفصال"، بينما حصل فيلم "الأحفاد" لجورج كلوني على جائزة أفضل سيناريو.
وحصد فيلم الفنان أيضا جائزة الإخراج لمخرجه هازانفيشوس وجائزة أفضل دور رجالي لممثله جان دوجاردان وجائزة التصوير لمصوره غييوم شفمان وقد قبل الفيلم الفرنسي في مسابقة الأفلام المستقلة الأميركية هذه، لأنه ممول جزئيا بتمويل أميركي كما أنه صور في لوس انجلوس.
وقال منتجه توماس لانغمان "صنع هذا الفيلم للاحتفاء بهوليود والسينما، وأفضل مكان لتحقيق ذلك كان أن تصنعه هنا".
وأضاف "لذا إنه حلم تحقق في أن تعود ثانية وتكرم من قبل مجتمع هوليود".
وكان فيلم "الفنان" اكتسح جوائز مسابقة الأكاديمية البريطانية للسينما (بافتا) في دورتها الـ 65، بفوزه بسبع جوائز من بينها جائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو وأفضل ممثل.-(بي بي سي)

التعليق