اخبار من الليغا

برشلونة يواصل سياسة التقشف واتهام روسيل بالاحتيال

تم نشره في الأحد 26 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً
  • قائد برشلونة بويول يرفع كأس السوبر الاسبانية وإلى جواره رئيس النادي روسيل - (رويترز)

برشلونة - ينوي نادي برشلونة مواصلة الاعتماد على سياسة التقشف في تعاقدات الموسم المقبل، مع الاستمرار في إلحاق عدد من الناشئين في قوام الفريق الأول، وفقا لما ذكرته تقارير إخبارية أمس. وقالت صحيفة (سبورت) الرياضية الإسبانية إن برشلونة لن ينفق أكثر من 25 مليون يورو في الموسم المقبل على التعاقدات الجديدة.
وأوضحت الجريدة أن كلا من المدير الفني للفريق بيب غوارديولا والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا اتفقا على التعامل مع التعاقدات الجديدة داخل هذا الإطار، إلا إذا طرأ أي شيء جديد.
وأبرزت الصحيفة أن هذا الأمر يأتي بسبب إنفاق النادي في الموسم الماضي 55 مليون يورو في تعاقداته الجديدة مع التشيلي أليكسيس سانشيز والإسباني سيسك فابريغاس، وهي الصفقات التي تتضمن مبلغا إضافيا قيمته 21 مليون ونصف المليون يورو في صورة مكافآت.
وأشارت (سبورت) إلى أن النادي سيلجأ كعادته لتصعيد الناشئين وأبرزهم مارك مونيسيا ومارك مونتويا ومارك بارترا وجوناثان دوس سانتوس.
ولم تستقر إدارة النادي على مركز اللاعب الذي سيسعى برشلونة وراءه الموسم المقبل، ولكنه لن يخرج عن كونه مهاجما صريحا أو مدافعا، طبقا لما قالته الجريدة وأن تحديد هذا الأمر سيتوقف على حاجة الفريق وشفاء ديفيد فيا من إصابته وعودته لمستواه وتجديد كارلوس بويول لتعاقده مع النادي من عدمه.
اتهام شركة تابعة لروسيل بالاحتيال في البرازيل
ذكرت تقارير إخبارية أمس أن شركة تابعة لرئيس نادي برشلونة الإسباني، ساندرو روسيل، متهمة بالاحتيال في البرازيل. وقالت صحيفة (فوليا دي ساو باولو) إن شركة (أليانتو) حصلت على أربعة ملايين يورو مقابل إقامة ودية بين البرتغال والبرازيل في 2008 إلا أنها لم تلتزم بتقديم كافة الخدمات المطلوبة منها “عن سوء نية”. وأوضحت الجريدة أن النيابة البرازيلية تشك في كون الشركة أنشئت فقط لإقامة المباراة وللحصول على الملايين الأربعة من الحكومة البرازيلية. وأبرزت الصحيفة أن السلطات تحقق حاليا في طبيعة العلاقة بين رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تيكسيرا، الذي يعتبر من ضمن أصدقاء روسيل، وشركة (أليانتو).
سيميوني: مواجهة برشلونة بثلاث نقاط ككل المباريات
قال الأرجنتيني دييغو بابلو سيميوني، المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، إن مواجهة برشلونة اليوم في الليغا مثل أي مباراة تساوي ثلاث نقاط.
وصرح سيميوني في مؤتمر صحفي أمس “المباراة ستكون تحديا جميلا ولكنها في النهاية تساوي ثلاث نقاط”. وأضاف المدرب “سنحاول بالأسلحة المتوفرة لدينا والتواضع خوض اللقاء بالصورة التي تناسبنا أمام برشلونة”، متنميا أن ينجح فريقه في تحقيق الفوز. وأشاد سيميوني بالأداء الذي يقدمه الفريق تحت قيادته مؤكدا أن اللاعبين يسيرون في “الطريق الصحيح”. ويحتل برشلونة المركز الثاني بفارق عشر نقاط عن ريال مدريد المتصدر، في الوقت الذي يحتل فيه أتلتيكو مدريد المرتبة السادسة برصيد 32 نقطة.
باتيستا: أتمنى تدريب البرسا يوما ما
أعرب المدير الفني السابق لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم، سرخيو باتيستا، عن رغبته في تدريب نادي برشلونة في يوم من الأيام.
وقال باتيستا في حوار مع إذاعة (كوم) الأرجنتينية “أتمنى قيادة البرسا يوما ما، أتمنى تدريب لونيل ميسي في برشلونة”. وأشار المدير الفني السابق لنجوم التانغو إلى أنه لا يوجد أي مدرب قد يمانع في تدريب فريق مثل برشلونة، في ظل عدم اتضاح الرؤية بخصوص تجديد بيب غوارديولا لتعاقده مع البرسا.وعلى الرغم من هذا أعرب باتيستا أيضا عن تمنيه استمرار غوارديولا في قيادة البرسا لأنه “مغرم” بكرة القدم التي يقدمها.وأضاف باتيستا “أنا من أكبر مشجعي البرسا لأن ما يقدمه هو روح كرة القدم الممتعة، ولا أفوت أي فرصة لمشاهدة أي من مباريات النادي الكتالوني”. وأكمل المدير الفني “غوارديولا واحد من أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم، وأظهر هذا بأداء فريقه في الملعب”.
بيبي “المشاكس” يخوض مباراته الـ100 مع الملكي
يخوض مدافع ريال مدريد، البرتغالي بيبي، اليوم مباراته رقم مائة مع الفريق في الدوري الإسباني لكرة القدم خلال لقائه أمام مضيفه رايو فايكانو، وهو نفس اليوم الذي يكمل فيه عامه الـ29 والخامس مع النادي الملكي.
ولعب بيبي تحت إمرة العديد من مدربي الملكي (الألماني بيرند شوستر والإسباني خواندي راموس والتشيلي مانويل بيليغريني) لكن مواطنه جوزيه مورينيو الذي يقود الفريق حاليا، هو الأكثر إشراكا له في المباريات.وأشاد مورينيو خلال هذا الشهر بمدافعه الحاد الملامح “الفريق مع بيبي يلعب بقوة أكبر، الفريق مع بيبي لا يخشى ترك مساحات بالخلف، الفريق مع بيبي يضغط بشكل أكبر، الفريق مع بيبي يستعيد الكرات بشكل أسرع، الفريق مع بيبي أخطر في الهجوم”.
ويلعب بيبي في مركزي المدافع ولاعب الوسط، وخاض مع مورينيو ست مباريات في الوسط، منها خمسة الموسم الماضي، وواحدة هذا الموسم أمام برشلونة في ذهاب ربع نهائي كأس الملك.وفي لقاء الذهاب ارتكب بيبي واقعة أثارت استياء الجماهير ونقاد الكرة، حينما دهس يد النجم الأرجنتيني لبرشلونة، ليونيل ميسي بصورة بدت متعمدة، واعتذر بعدها المدافع، وذلك في اللقاء الذي انتهى بفوز البرسا على ملعب سانتياغو برنابيو 2-1. ودافع مورينيو عن مدافعه المشاكس قائلا “اللاعب تحدث وقال إنه لم يقصد إيذاءه وبالنسبة لي هذا يكفي”.ولم يخض بيبي عشر مباريات متتالية مع فريقه ريال مدريد قط منذ انضمامه للفريق، وذلك إما لكثرة إصاباته (الرباط الصليبي في كانون اول(ديسمبر) 2009 والعديد من المشكلات العضلية)، أو لتعرضه للطرد (ست مرات، إضافة لعقوبة حرمانه من اللعب لعشر مبارات في الليغا موسم 2008-2009 بعد اعتدائه الوحشي على خابي كاسكيرو لاعب خيتافي).وعلق بيبي وقتها “لم يحدث في حياتي أن فعلت شيئا كهذا. أنا شخص مرح خارج الملعب. لا أعرف ماذا حدث لي. لقد ارتكبت أمرا لا أستطيع تفسيره، وأعرف أنني أستحق العقاب”.وخاض المدافع البرتغالي 54% من إجمالي عدد الدقائق المتاحة له مع الملكي، ولعب 140 مباراة رسمية في مختلف البطولات من أصل 247 ممكنة. وجدد بيبي عقده مع الفريق الملكي الصيف الماضي ليمتد حتى 2016 أمام إصرار مورينيو، وكان يتقاضى 1.8 مليون يورو بعد انتقاله للملكي مقابل 30 مليون يورو، لكنه رفعه إلى 3.8 ملايين يورو سنويا حاليا. واستدعى مدرب منتخب البرتغال، باولو بنتو، أمس بيبي لمعسكر الفريق استعدادا لمواجهة بولندا الأربعاء المقبل وديا.- (إفي)

التعليق