أبوغزالة يقدم دعما لتعليم أبناء المخيمات

تم نشره في الأربعاء 22 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً

عمان - استقبل الدكتور طلال أبوغزالة في ملتقى طلال أبوغزالة للأعمال وفداً يمثل منظمة «اقتصادنا» لتنمية المجتمعات الواعدة، يضم رسمي الملاح، منذر الزميلي، توفيق أبو دبشة، هيثم النوباني، وحاتم الخطيب بحضور عدد من مديري الإدارات في مجموعة طلال أبوغزالة.
وقدم الوفد شرحاً للمنجزات التي تحققت منذ الاجتماع التأسيسي للمنظمة في مطلع شهر شباط (فبراير) في بيروت، حيث تم تشكيل لجنة مصغرة من مجلس الإدارة لوضع ملامح استراتيجية خطة للسنوات الثلاث المقبلة، سيتم بحثها في مجلس الإدارة بالكويت خلال شهر آذار (مارس) المقبل.
وأوضح الوفد أنه قد تم شراء مستشفى في مدينة صيدا وأرض مجاورة، وجاري إعادة تأهيله وتطويره لخدمة المخيمات وأبناء المنظمة، كما تجري الاتصالات حالياً لإنشاء جامعة في صيدا/لبنان وأخرى في الأردن.
وأوضح الوفد أن العمل جارٍ للحصول على تراخيص للمنظمة في كل من تركيا ولبنان والأردن وكذلك في سويسرا بعد أن تم تسجيلها في لندن بينما تتخذ المنظمة من دولة الكويت المقر الإداري والرئيسي.
وأبدى الدكتور طلال أبوغزالة استعداد المجموعة لتقديم الدعم اللوجستي والمهني والفني لأعمال المنظمة كافة   كعمل فخري ومنها مراجعة الدراسات والمشاريع كافة، وإصدارها بالشكل المهني المطلوب وتدقيق حسابات المنظمة وتقديم البرامج الإلكترونية كاملة لتعليم أبناء المخيمات إلكترونياً، بالتركيز على البرامج المحددة في التدريب والتعليم المستمر، إضافة إلى مساعدة الخريجين من أبناء المخيمات على إيجاد وظائف لهم.
وعبر الوفد عن الشكر والتقدير للدكتور طلال أبوغزالة لرعايته وحضوره الاجتماع التأسيسي في بيروت والذي أضفى زخماً كبيراً على الاجتماع، وثمن الوفد المبادرات النوعية التي يقدمها للعمل الخيري الفلسطيني والعربي.

التعليق