عدنان حمد ينضم لقائمة المصابين

"النشامى" يبدأون التحضير لاستئناف تصفيات المونديال (فيديو)

تم نشره في الاثنين 20 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً
  • المدير الفني للمنتخب عدنان حمد (وسط) يتلقى علاجا لذراعه من الجهاز الطبي أمس -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- استهل المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته اعتبارا من يوم أمس الاحد، استعدادا لمعسكر دبي الذي يبدأ اليوم الاثنين، ويشتمل على مباراة ودية أمام منتخب ايران يوم الخميس المقبل، قبل الطيران الى الصين، لملاقاة منتخبها يوم 29 شباط (الحالي)، في الجولة الاخيرة من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
واجرى المنتخب اولى تدريباته يوم أمس على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، بقيادة المدير الفني عدنان حمد والمدرب ياسين عمال ومساعد المدرب أحمد عبدالقادر، ومدرب حراس المرمى أحمد جاسم، ومشاركة جميع اللاعبين باستثناء المحترف في صفوف فريق الخور القطري حسن عبدالفتاح الذي يواصل العلاج في قطر، بانتظار التحاقه بالمنتخب يوم 22 الحالي في دبي، كما تغيب عن تدريب يوم أمس، حارس المرمى لؤي العمايرة الذي حضر الى الملعب ولكنه لم يشارك في التمرين لظروف صحية.
وتركز تدريب يوم أمس على تمارين الكرات، في محاولة للتحايل على البرد الشديد الذي اجتاح الملعب اثناء التدريب، حيث ركز الجهاز الفني بعد اجراء الاطالات بشكل جيد، على تبادل تمرير الكرات، ومن ثم الخضوع لتمرير الكرات العرضية.
وتخصص العراقي احمد جاسم في الاشراف على تدريب حارسي المرمى عامر شفيع وعبدالله الزعبي، قبل ان يزج بهما المدرب في المرمى لحمايته من الكرات العرضية التي كان يرسلها اللاعبون.
حتى حمد لم يسلم من الإصابة
الملفت في تدريب يوم أمس، معاناة عدد لا بأس به من اللاعبين من اصابات متفاوتة الدرجات، الامر الذي استدعى تدخل الجهاز الطبي الذي قام باجراء اللازم للاعبين رائد النواطير ومحمد منير وبشار بني ياسين واحمد هايل، الذين لم يكملوا التدريب بسبب الاصابة، الى جانب رغبة المدير الفني حمد بمنحهم المزيد من الراحة خاصة لاعبي فريق الفيصلي الخارجين للتو من مباراة المنشية، ما استدعى خروج بهاء عبدالرحمن وخليل بني عطية وشريف عدنان من التدريب قبل نهايته، الى جانب اللاعبين المصابين الذين لم يكملوا التمرين.
لعنة الاصابة لم تتوقف عند اللاعبين، بل امتدت الى المدير الفني حمد الذي شكا يوم أمس من اصابة في الذراع الايمن الذي تأثر ايضا بالبرد الذي اجتاح الملعب أمس، ما دفع حمد لعرض موضوع الاصابة على الجهاز الطبي الذي قام باجراء اللازم، من خلال الكشف على الذراع ومنح حمد علاجا سريعا.
أهمية معسكر دبي ومباراة الصين
أكد المدير الفني للمنتخب عدنان حمد أهمية مباراة المنتخب أمام الصين، رغم ضمان الوصول للدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
وشدد حمد على ان المنتخب سيبحث عن الفوز في المباراة لتحقيق العديد من الاهداف، ابرزها التصنيف الدولي، الامر الذي سيدفع المنتخب للعب بتشكيلته الاساسية، خاصة وان الفريق سيمثل الأردن في هذه المباراة وبالتالي فانه من الضروري الظهور بشكل لائق والعودة بنتيجة ايجابية. اللاعبون من جانبهم أكدوا أهمية معسكر دبي الذي يسبق مباراة الصين.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق