أخبار المصارعة

"غرفة الإقصاء" تنتظر إعلان المتنافسين في "ريسل مانيا"

تم نشره في الجمعة 17 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً
  • صور المتنافسين الستة الذين سيتواجهون على حزام WWE الرئيسي في بطولة "إليمينايشن تشامبر" بعد غد الأحد -(أرشيفية)

أيمن أبو حجلة

عمان– يفكر عشاق المصارعة الاستعراضية كثيرا في هوية المتنافسين خلال بطولة "ريسل مانيا 28" الخاصة باتحاد المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) والتي ستقام في أول أيام نيسان (ابريل) المقبل، وقد يتوقف التفكير في هذه المسألة بعد انتهاء فعاليات بطولة "إليمينايشن تشامبر – غرفة الإقصاء" بعد غد الأحد (فجر الاثنين بتوقيت الأردن).
وتعرف هذه البطولة بأنها البروفة الأخيرة قبل "ريسل مانيا" كل عام، ويتم على خلفية نتائجها الكشف عن المباريات التي ستحفل بها أقوى بطولات الموسم على الإطلاق، علما بأن الحدث الرئيسي للبطولة المقبلة قد تحدد قبل عام حيث سيعود دووين "ذا روك" جونسون إلى الحلبة لمواجهة جون سينا، فيما تمكن المصارع الإيرلندي شايموس من الفوز بمباراة "رويال رامبل" الشهيرة الشهر الماضي لينال فرصة تحدي بطل من اختياره في "ريسل مانيا".
بطولة "إليمينايشن تشامبر" تحمل طابعا مثيرا كل عام، فهي تحوي مباراتين داخل قفص حديدي عملاق موجود بداخله أربع غرف زجاجية في زوايا الحلبة، وتبدأ المباراة بمصارعين اثنين داخل الحلبة، وأربعة داخل الغرف الزجاجية، ويدخل مصارع واحد إلى الحلبة كل خمس دقائق، والمصارع الوحيد المتبقي على الحلبة بعد خسارة الآخرين بالتثبيت أو الاستسلام، يخرج فائزا من المباراة.
هذا العام سيدافع سي ام بونك عن حزام WWE الرئيسي أمام كل من كريس جيريكو ودولف زيغلر وذا ميز وكوفي كينغستون وأر تروث، ومن المتوقع أن يحتفظ بونك بحزامه أو يخسره لمصلحة جيريكو تمهيدا لمواجهة نارية يترقبها الجميع بين الاثنين في "ريسل مانيا".
أما بطل العالم دانييل برايان، فسيدخل "غرفة الإقصاء" ليواجه كلا من بيغ شو وذا غريت كالي ووايد باريت وكودي رودز و"الهزلي" سانتينو ماريلا الذي شكل اختياره بديلا للمصاب راندي أورتن إحباطا شديدا لجمهور المصارعة، ويتوقع المراقبون أن يدافع برايان عن لقبه بنجاح ليلعب في "ريسل مانيا" أمام شايموس.
مباراة أخرى من المتوقع أن تحظى باهتمام شديد هي تلك التي تجمع جون سينا بـ"العملاق الأحمر" كاين، حيث يفوز بالمباراة من يقوم بوضع منافسه في سيارة إسعاف.
رود يحتفظ بلقبه
نجح بوبي رود في الاحتفاظ بحزام بطولة العالم في اتحاد المصارعة الشاملة اللا متوقفة (TNA)، بعدما تغلب في مباراة رباعية على كل من جيمس ستورم وبولي راي وجيف هاردي في الحدث الرئيسي لبطولة "أغينست أول أودز" يوم الأحد الماضي.
وفي أهم المباريات الأخرى، تغلب كازاريان على صديقه السابق أي جاي ستايلز بمساعدة كريستوفر دانييلز، واحتفظ أوستن أريس بحزام "اكس ديفيشن" بعد فوزه على أليكس شيلي، وانتزع ساموا جو وماغنوس حزامي فئة الزوجي بتفوقهما على البطلين السابقين كريمسون ومات مورغان، وحافظ روبي إي على حزام التلفزيون بفوزه على شانون مور.
تريبل اتش يواصل رفضه تحدي أندرتيكر
تتواصل أحداث السيناريو المثير بين أندرتيكر وتريبل اتش، حيث جدد الثاني رفضه مواجهة الأول للمرة الثانية على التوالي في بطولة "ريسل مانيا" رغم دعوات الجمهور له.
الأهم من ذلك أن شون مايكلز، أعز أصدقاء تريبل اتش، عاد إلى عرض "رو" الأسبوعي يوم الاثنين الماضي محاولا إقناع صديقه بالعدول عن قراره، إلا أن تريبل اتش المسؤول عن إدارة العمليات في WWE، برر رفضه بأنه لا يريد تدمير أندرتيكر وإنهاء مسيرته لأن ذلك لن يخدم اللعبة على المستوى البعيد نظرا للشعبية الجارفة التي يتمتع بها "الرجل الميت".
ومن المعروف أن تريبل اتش خسر أمام أندرتيكر في بطولة "ريسل مانيا" العام الماضي ليحقق الأخير فوزه التاسع عشر على التوالي في هذه البطولة (رقم قياسي)، لكنه خرج للمرة الأولى في مسيرته على نقالة متحركة.
وكان شون مايكلز قد حاول إنهاء سلسلة انتصارات أندرتيكر في "ريسل مانيا" إلا أن محاولتيه عامي 2009 و2010 باءتا بالفشل.
ومن المتوقع أن تسفر الأحداث المقبلة عن قبول تريبل اتش لتحدي أندرتيكر ليتقابلا مرة أخرى في نيسان (ابريل) المقبل.
دل ريو مكروه بين زملائه
أشارت تقارير صحفية إلى أن المصارع المكسيكي ألبرتو دل ريو لا يتمتع بشعبية كبيرة بين زملائه في اتحاد WWE.
وأضافت التقارير أن العديد من المصارعين غير معجبين بالطريقة التي تسلق فيها دل ريوز سلم النجومية بسرعة كبيرة في وقت يعاني فيه آخرون من ندرة الفرص.
وكان دل ريو قد صرح في وقت سابق خلال مقابلة إذاعية أنه يكره زميله ذا ميز، وأضاف دل ريو: "ما سأقوله جزء من السيناريو، أكره هذا الرجل، حاولت ضربه في أكثر من مناسبة خارج الحلبة، لكنه يتصرف كالفتيات الصغيرات ويتهرب دائما".
وتابع: "هناك اختلاف كبير بيني وبين ذا ميز، أنا رياضي حقيقي، وهو مجرد طفل صاخب صغير، ربما كان يعاني من المضايقات خلال فترة دراسته، لذلك نراه الآن رجلا صاخبا يريد لفت انتباه الجميع".
أوستن يدعو لتكريم روبرتس
اعترف المصارع الأسطوري ستيف أوستن بأنه يود رؤية جايك "ذا سنايك" روبرتس في قاعة المشاهير الخاصة باتحاد WWE مستقبلا.
وأكد أوستن على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" أن روبرتس يستحق مكانا له في قاعة المشاهير وأنه يعتبره واحد من أفضل المصارعين على مر التاريخ.
يذكر أن روبرتس حقق نجاحا كبيرا في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي من خلال شخصيته العدائية القريبة من الشخصيات الواقعية، واشتهر باصطحاب ثعبان ضخم معه إلى الحلبة، لكن مسيرته انتهت بطريقة مخيبة عندما تورط في إدمان الكحوليات والمخدرات.

ayman.hijleh@alghad.jo

التعليق