اتحاد الكرة يكمل الإجراءات التنظيمية لمباريات دوري المحترفين

تم نشره في الجمعة 17 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً

عمان-الغد- اختتمت أمس الاجتماعات التنسيقية لمباريات الاسبوع الخامس عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بحضور احمد قطيشات مدير الدائرة الفنية – المنسق الأمني- وعوض الشعيبات مدير دائرة المسابقات والمهندس محمد أبو السمك رئيس قسم الفعاليات الرياضية وجميل خزاعلة رئيس قسم وحدة شؤون الملاعب، وممثلين عن الجهات الأمنية ذات العلاقة وممثلين عن الفرق المتبارية.
وفي الاجتماع التنسيقي لمباراة فريقي منشية بني حسن والفيصلي والمقررة غدا السبت على ستاد مدينة الأمير محمد برئاسة مراقب المباراة عصام التلي، تم الاتفاق على النقاط التالية:
1 - يتولى الاتحاد الاشراف على جميع الامور التنظيمية للمباراة.
2 - الغاء العمل بالبطاقات الموسمية الصادرة عن الاتحاد باستثناء بطاقات الصحفيين والمصورين على ان يكون الدخول من باب المنصة الرئيسية.
3 - تزويد الاندية بـ 31 بطاقة للمنصة الرئيسية لكل ناد.
4 - فتح ابواب الملعب امام جماهير الفريقين اعتباراً من الساعة الثالثة عصراً.
5 - جلوس اللاعبين البدلاء للنادي الفيصلي على يمين المنصة امام ادارة وجمهور النادي، وجلوس اللاعبين البدلاء لنادي المنشية على يسار المنصة امام ادارة وجمهور النادي.
7 - خروج جمهور الفريق الخاسر اولاً بعد انتهاء المباراة وفي حال التعادل يتم خروج جمهور فريق النادي الفيصلي اولاً، على ان يخرج جمهور الفريق الاخر بعد ربع ساعة بحد ادنى من خروج جمهور الفريق الاول.
8 - في حال تقرر عدم اقامة المباراة في الموعد والتاريخ المحدد بسبب الاحوال الجوية، سيتم ابلاغ جميع المعينين عن طريق مدير دائرة المسابقات هاتفياً وقبل موعد بدء المباراة بوقت كاف.
9 - التواجد داخل غرف غيار اللاعبين فقط للاشخاص المخولين.
10 - يتكون كادر الاتحاد المعني بتنظيم الامور الادارية للمباراة من احمد قطيشات المنسق الامني وجميل خزاعلة مسؤول المداخل وعاكف الحديد مسؤول المنصة ومفيد حسونة المنسق الاعلامي وموسى أبو رزق مسؤول الملعب.
مباراة اليرموك وذات راس
وتم عقد الاجتماع التنسيقي لمباراة فريقي اليرموك وذات راس والمقررة اليوم على ستاد مدينة الملك عبدالله الثاني برئاسة مراقب المباراة الدكتور نايف سعادة وتم الاتفاق على ما يلي:
1 - تتولى ادارة مدينة الملك عبدالله الثاني الاشراف على جميع الامور التنظيمية للمباراة بالتعاون مع مراقب المباراة.
2 - فتح ابواب الملعب امام جماهير الفريقين اعتباراً من الساعة الثالثة عصراً.
3 - جلوس اللاعبين البدلاء لنادي اليرموك على يمين المنصة امام ادارة وجمهور النادي.
4 -  جلوس اللاعبين البدلاء لنادي ذات راس على يسار المنصة امام ادارة وجمهور النادي، ويلتزم اللاعبون والإداريون المتواجدين على مقاعد البدلاء بارتداء البطاقات المخصصة لهم بالإضافة الى الشباحات للاعبين الاحتياطيين.
تعليمات عامة
1 - يلتزم اللاعبون والإداريون المتواجدون على مقاعد البدلاء بارتداء البطاقات المخصصة لهم بالإضافة الى الشباحات للاعبين الاحتياطيين وضرورة الالتزام بالعد التنازلي للمباراة والذي تم تسليمه لمندوبي الفرق.
2 - ضرورة التنبيه على لاعبي الفريقين وبعد انتهاء المباراة التوجه الى دائرة منتصف الملعب ومصافحة الحكام ولاعبي الفريق المنافس كما في بداية المباراة.
3 - يسمح لجميع اللاعبين البدلاء الإحماء خلف المرمى القريب من مقاعد بدلاء النادي شريطة تواجد احد أفراد الجهاز الفني وبدون استخدام الكرة، ويجب ارتداء الشباحات طوال فترة المباراة وخلال عملية الإحماء.
4 - عدم السماح لأي جهة تلفزيونية التواجد داخل الملعب باستثناء الجزيرة الرياضية مع الاشارة الى السماح لمصوري قناة الفيصلي التلفزيونية بالتصوير خلال فترة الاحماء قبل المباراة وداخل غرف اللاعبين للنادي الفيصلي بعد انتهاء المباراة فقط.
5 - عدم إطفاء الأنوار الرئيسية للمعلب إلا بعد خروج آخر شخص متواجد وبإشارة واضحة من مراقب المباراة
6 - تواجد سيارتي إسعاف قبل بدء المباراة بوقت كاف.
7 - التأكيد على قرار الاتحاد انه وفي حال إطلاق الهتافات الجماعية المؤذية والمسيئة من جمهور احد الفريقين بصورة مستمرة ضد الفريق المنافس أو أي من لاعبيه أو الحكام أو الاتحاد وممثليه أو أي من أركان اللعبة فسيقوم الحكم بإيقاف المباراة فوراً واستدعاء مدير الفريق والطلب منه التدخل لإيقاف هذه الهتافات وفي حال عدم استجابة الجمهور لمدير الفريق والاستمرار بإطلاق الهتافات المسيئة عندها سيقوم الحكم بالطلب من المسؤول الأمني المتواجد في الملعب بالتدخل لإخراج المسيئين من المدرجات.

التعليق