الجوهري يؤكد وجود خامات طيبة تشكل مستقبل الكرة الأردنية

القرعة تضم منتخب تحت 22 سنة في مجموعة متوازنة بتصفيات آسيا

تم نشره في الأربعاء 15 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً
  • المدرب إسلام ذيابات يقود تدريبات المنتخب -(أرشيفية)

عمان - الغد - أوقعت قرعة تصفيات النسخة الأولى من بطولة آسيا تحت 22 عاماً، المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اوزبكستان واليمن وبنغلادش ونيبال.
وعبر محمود الجوهري مستشار رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد محمود الجوهري عن ارتياحه لنتائج القرعة، مؤكدا ان المنتخب سيحظى باهتمام كبير من الاتحاد الأردني لكرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين لانه يمثل مستقبل الكرة الأردنية. 
وكانت القرعة سحبت يوم أمس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تم تقسيم المنتخبات على سبع مجموعات على النحو التالي:
المجموعة الأولى: الإمارات، العراق، عمان، الهند، تركمانستان، لبنان.
المجموعة الثانية: السعودية، سورية، باكستان، فلسطين، وقيرغيزستان، وسيرلانكا.
المجموعة الثالثة: البحرين، إيران، وطاجيكستان، قطر، الكويت، جزر المالديف. المجموعة الرابعة: أوزبكستان، الأردن، اليمن، بنغلادش، نيبال.
المجموعة الخامسة: استراليا، اليابان، اندونيسيا، سنغافورة، ماكاو، تيمور الشرقية.
المجموعة السادسة: كوريا الشمالية، الصين، تايلند، هونغ كونغ، لاوس، كمبوديا.
المجموعة السابعة: كوريا الجنوبية، فيتنام، ماليزيا، ميانمار، الصين تايبيه، الفلبين.
نظام التصفيات
ويشارك في التصفيات 41 اتحاداً وطنياً من الدول الأعضاء، تتنافس من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى النهائيات التي تقام في العام 2013، حيث تقام التصفيات خلال الفترة من 23 حزيران (يونيو) إلى 3 تموز (يوليو) المقبلين وفق نظام الدوري المجزأ في دولة واحدة.
ويشارك في تصفيات غرب آسيا 23 منتخبا مقابل 18 من شرق آسيا، وتم تقسيم المنتخبات المشاركة على سبع مجموعات، بحيث ضمت ست مجموعات 6 منتخبات في حين ضمت المجموعة السابعة 5 منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للنهائيات إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث.
ويشار إلى أن النسخة الثانية من البطولة في العام 2015، ستكون بمثابة التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.
البطولة الأحدث
وقال ويندسور جون المدير التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومدير دائرة المسابقات خلال حفل سحب القرعة: “هذه البطولة الأحدث التي نقوم بتقديمها، ولهذا فإن القرعة بحد ذاتها تعتبر حدثاً تاريخياً.. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتبر هذه البطولة ثاني بطولة على مستوى المنتخبات الوطنية، وهي تحمل أهمية كبيرة لتطوير المسابقات بالنسبة للاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية الأعضاء”.
وأضاف: “البطولة ستكون بمثابة التصفيات الأولمبية اعتباراً من ريو 2016، ولهذا نأمل أن تحظى باهتمام أكبر من الجماهير والاتحادات الوطنية الأعضاء، ولتعكس بالتالي مكانة وأهمية هذه البطولة”.
وأوضح: “مع تقديم هذه البطولة فإننا وضعنا الأساس لاستمرار عملية تطوير اللاعبين بشكل بنيوي، مع وجود بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت 16 عاماً وتحت 19 عاما”.
الجوهري: منتخب المستقبل
وعبر مستشار رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد محمود الجوهري، عن ارتياحه لنتائج قرعة تصفيات النسخة الاولى من البطولة.
واضاف الكابتن الجوهري ان منتخب تحت 22 سنة سيحظى باهتمام كبير من الاتحاد الأردني لكرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، لانه يمثل المستقبل، وهو يضم مجموعة من المواهب يلعب عدد منهم الان بصفوف المنتخب الوطني الاول من أمثال خليل بني عطيه وحمزة الدردور ومصعب اللحام ومنذر أبو عمارة ومحمد الشيشاني وأبو زيتون ومحمود زعترة، وغيرهم من اللاعبين المميزين الذين كانوا خاضوا نهائيات كأس آسيا للشباب، وشاركوا بدورة الالعاب الآسيوية والتصفيات الأولمبية من قبل.

التعليق