عاملون في "كهرباء الطفيلة" يعتصمون للمطالبة بتحسين أوضاعهم

تم نشره في الثلاثاء 14 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة – نفذ العاملون في شركة توزيع كهرباء الطفيلة أمس اعتصاما جزئيا أمام مكتب إدارة توزيع الكهرباء في الطفيلة، استمر نحو ثلاث ساعات، للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية، وإحقاق العدالة في توزيع الأرباح والتحصيلات بين جميع الموظفين والعاملين في الشركة.
وأشاروا إلى أهمية أن تمنحهم الشركة زيادة على الراتب بواقع 50 دينارا، مطالبين ايضا بإعادة النظر في آليات صرف جزء من عائدات الأرباح وأسسها لعدد من المديرين وكبار المسؤولين في الشركة ورؤساء الأقسام طيلة الأعوام الماضية.
ولفتوا إلى أن الإرباح التي توزع هي نتاج تعب العاملين وثمرة جهودهم المضنية في الميدان في ظل ظروف عمل قاسية وصعبة تشكل معاناة دائمة لهم، علاوة على المعاناة وضغط العمل في مكاتب خدمات المشتركين والتحصيل،  مطالبين بشمولهم بعلاوات خطورة العمل،  سيما للفنيين الذين تتطلب طبيعة عملهم بذل جهود كبيرة غير عادية تتسم بالخطورة والمصاعب تحت الظروف الجوية الصعبة صيفا وشتاء.
وضمن المعتصمون مطالبهم بعريضة رفعوها لنقابة العاملين في الكهرباء، مشيرة أهمية الموافقة على صرف علاوة نهاية الخدمة، وفتح شواغر وظيفية لاتاحة الفرصة للعديد منهم بالترفع في الدرجات الوظيفية، خصوصا أولئك الذين تجاوزت خدمة العديد منهم السبعة اعوام.  ولفتوا الى أنهم رفعوا مطالبهم إلى هيئة تنظيم قطاع الكهرباء والنقابة وشركة الكهرباء منذ شهر أيلول(سبتمبر) من العام الماضي دون أن يتحقق منها شيئا لغاية الآن.
الى ذلك التقى نائب رئيس نقابة العاملين بالكهرباء بكر القناهرة بالعاملين المعتصمين وتسلم مطالبهم لرفعها إلى إدارة الشركة، لافتا إلى أن النقابة قامت بتنفيذ حزمة إجراءات لتحقيق مطالب العاملين، وأنها تحتاج لقليل من الوقت.
واشار إلى أن موعدا حدده بنهاية الأسبوع المقبل تم الاتفاق عليه بين النقابة والشركة والهيئة لبحث وتنفيذ مطالب العاملين.

faisal.qatameen@alghad.jo

التعليق