الجامعة الألمانية الأردنية تنظم أسبوعا تدريبيا لطلبتها الملتحقين بالجامعات الألمانية

تم نشره في الثلاثاء 14 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً


عمان- نظمت الجامعة الألمانية الأردنية أسبوعا تدريبيا لطلبة السنة الرابعة الذين سيلتحقون بالجامعات الألمانية خلال الفصل الدراسي الحالي وعددهم 138 طالبا وطالبة يتوزعون على 34 جامعة ألمانية تطبيقية من الجامعات الشريكة .
وقال رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا لدى اختتامه فعاليات الأسبوع إن السنة الدراسية الرابعة لطلبة الجامعة تعد من أهم السنوات الدراسية؛ لأنها تؤثر في حياة الطالب ومستقبله بشكل كلي وإيجابي ولذلك تحرص الجامعة على توفير تدريب نوعي متميز لطلبتها حتى يتمكنوا من مواجهة الصعوبات التي قد تعترض مسيرتهم التعليمية بكل ثقة واقتدار.
وبين ان التقارير الواردة للجامعة عن أداء طلبتها من الجامعات والشركات الألمانية تقارير مشرفة تثبت قدرة الشاب الأردني على التميز والإبداع حتى ان بعضهم يتعاقد مع الشركات التي وفرت لهم التدريب للعمل فيها بعد التخرج.
ودعا طلبة الجامعة الى ضرورة التواصل مع الجامعة لتقديم النصح والإرشاد في حالة وجود أي معوقات والى ضرورة الالتزام والجدية والتحضير الجيد لضمان تحصيل دراسي ناجح واصفاً الطلبة بأنهم خير سفراء لجامعتهم ووطنهم في ألمانيا.
من جانبه بين مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة فلوريان بوتمار ان الهدف من هذا التدريب هو تحضير الطلبة بشكل جيد للسفر الى ألمانيا وتمكينهم من الاستفادة من خبرات زملائهم في هذا المجال.

التعليق