"تأشيرة" جسام تهدد مشاركة الفيصلي بالكويت والمحترفون يتوافدون و"الوحداتية" يتناولون المناسف ومصطفى يؤجج الخلاف في الجزيرة

تم نشره في الأحد 12 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 12 شباط / فبراير 2012. 03:34 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني المحترف في صفوف فريق السالمية الكويتي عدي الصيفي -(الغد)
  • مدرب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم ثائر جسام -(الغد)
  • لاعب منتخب الشباب والنادي العربي لكرة القدم احسان حداد -(الغد)

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية «أخبار النجوم» لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
محترفو المنتخب يتوافدون الاسبوع الحالي
يبدأ لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم المحترفون في الاندية العربية، بالتوافد الى عمان اعتبارا من الاسبوع الحالي، للالتحاق بتدريبات المنتخب الذي يستعد لمعسكر دبي يوم 20 الحالي، قبل السفر الى الصين لملاقاة منتخبها ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم.
ويأتي توافد المحترفين بعد خطابات رسمية من اتحاد الكرة الى الاندية التي يلعب في صفوفها نجوم المنتخب، بعد أن يكونوا قد انتهوا من مباريات فرقهم التي ستخضع لاستراحة لاتاحة المجال اما لاعبيها للالتحاق بمنتخباتهم الوطنية.
وينتظر ان تشهد ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس المقبلة، توافد المحترفين: سليمان السلمان ومحمد مصطفى (المحرق البحريني)، عدي الصيفي (السالمية الكويتي)، عامر ذيب (الفيصلي السعودي)، شادي ابو هشهش (الفتح السعودي) الذي وصل أمس، وربما حسن عبدالفتاح (الخور القطري)، الذي يعتمد وصوله على انشطة فريقه القطري الذي تنتظره مباراة امام فريق الخريطيات يوم 17 الحالي، فيما يواصل المنتخب مخاطباته لنادي دهوك العراقي لإقناعه بالسماح للاعب انس حجي بالالتحاق بالمنتخب.
"تأشيرة" جسام تعيق مشاركة الفيصلي في الكويت
ابلغت الشركة المنظمة للبطولة الودية الرباعية المنتظر اقامتها في الكويت خلال الفترة من 28-21 الحالي، إدارة النادي الفيصلي بأن حصول المدير الفني لفريق الفيصلي العراقي ثائر جسام على تأشيرة دخول الاراضي الكويتية، يشكل عائقا حتى يوم أمس، في انتظار المحاولات التي تجرى اليوم أملا في حل الموضوع من خلال الحصول على تأشيرة للمدرب العراقي.
واشارت الشركة المنظمة الى ان اجراءات تنظيم البطولة تسير بشكل جيد، باستثناء اصطدامها بعدم الموافقة على منح المدرب جسام تأشيرة، على امل ان تأتي المحاولة الاخيرة اليوم بحثا عن تأشيرة للمدرب الذي يحتاج الفيصلي الى تواجده في البطولة الودية التي تأتي كمعسكر تدريبي قبل استئناف المنافسات المحلية والآسيوية.
وبحسب المعلومات، فإن الفيصلي سيعيد النظر في المشاركة بالبطولة، في حال لم يتمكن مدربه من الحصول على تأشيرة دخول، لا سيما وان جسام يرغب برفع درجة جاهزية لاعبيه خلال البطولة والمعسكر.
لاعبو الرمثا يقدمون القهوة والحلوى في حفلة سمارة
قام لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم بتقديم القهوة والحلوى، للأعداد الغفيرة من الرياضيين وجماهير نادي الرمثا الذين توافدوا لمشاركة قائد الفريق رامي سمارة حفل خطوبته الذي جرى يوم الجمعة الماضي، وسط أجواء ماطرة.
اللاعبون قرروا مساعدة قائد الفريق زميلهم رامي سمارة، من خلال استقبال الاعداد الكبيرة من المدعوين، والقيام بواجب الضيافة، في اجواء ماطرة ذكرت البعض بأجواء مباراة فريق الرمثا مع فريق مالفان الايراني عام 1992 بطولة الاندية الآسيوية العاشرة لأبطال الكأس.
العربي يوقع للاعبه حداد لمدة 5 سنوات
نجح النادي العربي في توقيع لاعب فريقه الكروي احسان حداد على عقد لمدة 5 سنوات، في خطوة تهدف الى الاستفادة من نجم الفريق الشاب الذي يلعب ايضا في صفوف منتخب الشباب.
وجاء توقيع حداد على كشوفات العربي لمدة 5 سنوات، تقديرا منه لناديه الذي ساهم في بروزه على الساحة الكروية المحلية مؤخرا، وبالتالي تمثيل الاردن من خلال منتخب الشباب.
يشار الى ان حداد لفت الانظار في الفترة الاخيرة، بعد المستويات الجيدة التي قدمها، ما استوجب على العربي الإسراع في توقيعه قبل انتقاله الى ناد آخر.
الوحدات يرسل العقد لبرانكو
ارسل نادي الوحدات العقد الرسمي للمدير الفني الصربي برانكو، للاطلاع عليه على أمل اعادته موقعا بشكل رسمي، للإعلان عن التعاقد رسميا مع الوحدات.
ووفق المدير الاداري للفريق وعضو الهيئة الادارية للوحدات زياد شلباية، فإن النادي اجرى اتصالات هاتفية مع برانكو الذي رحب بتدريب فريق الوحدات، الامر الذي دفع الادارة لإرسال العرض الرسمي للمدرب للاطلاع عليه، ومن ثم التوقيع في حال وافق على جميع البنود.
يشار الى ان الوحدات عرض مبلغ 150 ألف دولار لضم برانكو، مقابل الإشراف على تدريب الفريق لمدة عام ونصف.
مصطفى يؤجج الخلاف بين إدارة الجزيرة والمدرب واللاعبين
أجج احتراف لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم محمد مصطفى في صفوف فريق المحرق البحريني الخلاف بين إدارة النادي من جهة والمدير الفني للفريق محمد عمر، الى جانب اللاعبين الذين انقسموا بين مؤيد ومعارض لاحتراف زميلهم.
وجاء تأجيج الخلاف نتيجة موافقة ادارة النادي على احتراف اللاعب مصطفى، رغم عدم موافقة محمد عمر ورئيس النادي سمير منصور.
وشهدت الأيام القليلة الماضية، تداعيات كثيرة لاحتراف اللاعب، من ضمنها توجيه عمر انتقادات للادارة لموافقتها على احتراف اللاعب دون إذنه، ليثير هذا الامر الادارة التي اتجهت الى الملعب لمتابعة تدريب الفريق والحديث مع اللاعبين في هذا الموضوع، قبل ان يصطدموا برفض عمر الموافقة على لقاء بين الادارة واللاعبين، لينتظر الاداريان نور الجبالي وامجد ابو طعيمة نهاية التدريب ليلتقيا باللاعبين فيما رفض الجهاز الفني حضور الاجتماع.
واشار الاداريان في حديثهما للاعبين الى ان الموافقة على احتراف مصطفى، جاءت لتوفير مستحقات اللاعبين المالية.
كما شهد الاجتماع ايضا مشادات بين عدد من اللاعبين الذين انتقد بعضهم بشدة ما يجري في النادي محملا الجميع مسؤولية زج الفريق في دوامة، ما لم يتم تدارك الامر.
لاعبو الوحدات يتناولون "المنسف" في الكوفي شوب
تناول لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم أول من امس، طعام العشاء في كوفي شوب في منطقة الرابية، بناء على دعوة تلقاها نجوم الفريق.
وسادت اجواء أسرية حفل العشاء الذي حضره ايضا المدرب هشام عبدالمنعم الذي بات يحظى برضى لاعبيه بعد اللمسات التي وضعها على الفريق في الفترة الاخيرة، رغم قصر فترة تسلمه لمهام عمله.
حظ عاثر لياسين البخيت!
الحظ العاثر للاعب ياسين البخيت الذي انتقل الاسبوع الماضي الى صفوف فريق التعاون السعودي، قاد فريقه للخسارة امام فريق الانصار الذي لم يحقق اي فوز قبل فوزه الخميس الماضي على التعاون في دوري زين السعودي.
البخيت الذي وصل الى السعودية الثلاثاء الماضي للالتحاق بتدريبات فريق التعاون، كان حظه عاثرا بخسارة فريقه الباحث عن الهروب من شبح الهبوط امام فريق الانصار الذي حقق فوزه الاول بالدوري بعد سلسلة خسائر متتالية قادته للخروج بنقطة واحدة، خلال مرحلة الذهاب من الدوري السعودي في رقم قياسي جديد.
التعاون كان ينظر الى مباراته امام الانصار كتحصيل حاصل، قبل ان يفاجأ بالخسارة.

كواليس النجوم

• المدرب السوري محمد قويض الذي عاد الى عمان قادما من الديار المقدسة، بعد أداء مناسك العمرة، وافق على بنود عقده مع فريق زاخو العراقي، بانتظار التوقيع الرسمي قبل المغادرة الى العراق خلال الاسبوع الحالي..
يشار الى ان احتراف المدرب في زاخو جاء عن طريق وكيل اعماله سامر الحوراني، الذي هو نفسه من ساعد المدرب نزار محروس على الاحتراف في العراق من خلال تدريب فريق اربيل.
• ناد بحريني ابدى رغبته بالتعاقد مع قائد المنتخب الوطني والنادي العربي لكرة القدم حاتم عقل، قبل ان تصطدم مساعيه بالقوانين والتعليمات التي لا تتيح للاعب المشاركة في صفوف ثلاثة اندية في موسم واحد، خاصة وان عقل لعب الموسم الحالي في صفوف الفيصلي قبل انه ينتقل لفريق العربي.
النادي البحريني الذي علم حديثا عن عقل انتقل من ناديه الحالي الى ناد آخر، لم يجر اتصالا مع اللاعب بعدما علم بعدم قدرته على ضمه رسميا.
• المحترف في صفوف فريق الفيصلي السعودي عامر ذيب، يشارك فريقه يوم غد الاثنين في مباراة قوية امام فريق الاهلي، ضمن منافسات دوري زين السعودي... الفيصلي يعول كثيرا على قدرات ذيب لمواجهة فريق الاهلي على ارضه وبين جمهوره في جدة.
• المحترف في صفوف فريق المحرق البحريني سليمان السلمان، شارك الخميس الماضي فريقه امام البسيتين في المباراة التي انتهت بفوز المحرق 2-0... المحترف الاردني الثاني في المحرق محمد مصطفى لم يشارك في المباراة، بانتظار المشاركة في المباريات المقبلة كونه التحق حديثا بالفريق.
• رئيس النادي الفيصلي لكرة القدم سلطان العدوان، حرص على تناول طعام العشاء برفقة لاعبيه اول من امس، اثناء معسكر الفريق في الفندق استعدادا لمباراة شباب الاردن التي جرت امس بكأس الاردن.
• فريق الكويت الكويتي لكرة القدم الذي يدربه دراغان وعبدالله ابو زمع، تعادل اول من أمس مع فريق العربي بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الدوري الكويتي الممتاز... الملفت في المباراة ان الكويت سجل في الدقيقة 92، فيما سجل العربي التعادل في الدقيقة 96... فريق القادسية المتصدر وسع الفارق عن الكويت بعد فوزه اول من أمس على كاظمة بثلاثية نظيفة.
• لاعب المنتخب الوطني والنادي الفيصلي لكرة القدم احمد هايل، فضل تأجيل اقامة حفل زفافه الى ما بعد انتهاء المنتخب الوطني من مباريات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم.. هايل يبحث عن فرحتين الاولى تأهل المنتخب لمونديال البرازيل، والثانية حفل زفافه.
• مهاجم شاب ومتميز، تم ترشيحه للاحتراف في صفوف فريق بحريني خلال الفترة المقبلة.. مدرب الفريق البحريني شاهد يوم امس لقطات للمهاجم عبر “الفيديو” بانتظار الحكم على مستواه الفني.
• المحترف في صفوف فريق الخور القطري حسن عبدالفتاح، سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى فريق لخويا في المباراة التي انتهت بفوز الاخير بنتيجة 4-1.
• احد القراء اتصل بـ”الغد” طالبا نقل ملاحظة الى لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مفادها بأمنيات الكثيرين بتقديم موعد مباريات الدوري الى الساعة الرابعة مساء، لتتاح لهم فرصة الالتزام بصلاتي المغرب والعشاء.. المتصل اشار الى ان الموعد الحالي يفرض عليهم صلاة المغرب في الملعب، مع احتمالية عدم اللحاق بصلاة العشاء في احيان كثيرة.
• ناد محترف مهدد بانقراض نجوم فريقه الكروي، في حال لم يسارع لتوفير مبالغ مالية جيدة لتجديد عقود هؤلاء النجوم، الذين ينتهي ارتباطهم رسميا مع الفريق نهاية الموسم الحالي.
• ناديان محترفان ابديا مؤخرا رغبتهما باستقطاب لاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم شادي ذيابات، خلال الموسم الكروي المقبل.
• اصواب بدأت تطالب بضرورة التفات مدرب حراس المرمى في المنتخب الوطني لكرة القدم لحارس مرمى فريق الرمثا عبدالله الزعبي الذي تطور مستواه الفني كثيرا في الفترة الاخيرة... متابعون يرون ان الزعبي يعتبر خيارا جيدا لمدرب حراس المنتخب في ظل تراجع المستوى الفني لحراس المنتخب في الفترة الأخيرة.
• لاعب في ناد محترف، قام بشتم ناديه قبل لحظات من مغادرته لتدريب الفريق الذي شهد اجتماعا للاعبين.. شتم النجم الكروي جاء احتجاجا على الفوضى التي تسود النادي، الى جانب تراشق لاعبين اثنين بالكلمات خلال نقاش جرى بين اللاعبين.

التعليق