نفي إشاعات ظهور حيوانات مفترسة في بلدة ساكب

تم نشره في الخميس 9 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش – نفى مدير زراعة جرش المهندس علي الأسمر ما تردد من إشاعات عن ظهور حيوان مفترس في أحراش بلدة ساكب وبالقرب من غاباتها، موضحا أنه لم يسجل من قبل المراقبين والطوافين مشاهدة أي حيوان غريب في البلدة والغابات المجاورة، بإستثناء ظهور أنواع متعددة من الكلاب الضالة وبعض الحيوانات التي تظهر بشكل مستمر في الغابات.
ودعا الاسمر المواطنين في حال مشاهدة أي حيوان غريب في البلدة بتبليغ الجهات المختصة لغاية مكافحته، حرصا على حياة وسلامة المواطنين، موضحا أن مديرية الزراعة تقوم بالتعاون مع الجهات المختصة بتنفيذ حملات مكافحة مستمرة للكلاب الضالة والحيوانات الغريبة والمفترسة عن طريق تسميمها.
بدوره اتفق رئيس بلدية المعراض المهندس عوني العتوم مع الأسمر في عدم تسجيل أي ملاحظة أو مشاهدة لحيوان مفترس غريب في البلدة.
وأكد العتوم أنه من المحتمل ظهور حيوان مفترس في البلدة، كونها قريبة من غابات دبين وسوف وعنجرة التي تحيطها الأحراش من كافة الجوانب وتعد بيئة ملائمة وموطنا للعديد من انواع الحيوانات المفترسة، مناشدا المواطنين التلبيغ عن وجود أي حيوان مفترس في حال مشاهدته لمكافحته وتحذير المواطنين منه، حرصا على حياتهم.
إلى ذلك أكد بعض سكان بلدة ساكب لـ"الغد" مشاهدتهم لحيوان مفترس يشبه الضبع، ويقوم بالطرق على الأبواب عدة مرات وبعدها يلوذ بالهرب، ما أدى إلى إثارة الرعب والفزع بين المواطنين، موضحين أن " السكان الذين شاهدوا هذا الحيوان يقطنون منطقتي أم جوزة والمرج وهم الأقرب على غابات محافظة عجلون.

التعليق