اعتراضات على نتائج انتخابات المجالس التربوية في جرش

تم نشره في الثلاثاء 7 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش – اعترض أعضاء مجالس التطوير التربوي في جرش يوم أمس على نتائج الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي وتم فيها اختيار محمود العتوم رئيسا لها، وفق مدير تربية جرش فايز جويعد.
وأوضح جويعد أن اجتماعا في مكتبة ضم كافة الأعضاء أول من أمس من أجل الوقوف على سبب الاعتراضات، مشيرا إلى أنهم طالبوا من خلاله بإعادة إجراء الإنتخابات.
وعللوا مطالبتهم بقيام أحد الأساتذة بتمثيل أحد الأعضاء الرئيسين والاقتراع عنه، إضافة إلى أن أحد الأعضاء كان خارج الأردن وقت الانتخابات.
بدوره تنازل رئيس المجالس التربوية محمود العتوم عن رئاسته لهذه المجالس، حيث اختار الأعضاء الدكتور محمد أبو ربيع عميد كلية الآداب في جامعة جرش الأهلية ليكون بدلا منه، بحضور كافة الأعضاء الرئيسيين، بحسب جويعد.
بدوره أكد جويعد على أهمية الشراكة ما بين المؤسسة التربوية والمجتمع المحلي، مشيدا بالإنجاز الذي حققته المديرية على مدى الخمس سنوات الماضية في تطبيق البرنامج الأردني لتطوير المديرية والمدرسة، خاصة أن مديرية تربية جرش من أولى المديريات التي طبقت البرنامج. 
وأشار جويعد إلى أن المجلس التربوي يتشكل من مجموعة مدارس متجاورة جغرافيا، وبرئاسة أحد أفراد المجتمع المحلي، يتم اختياره بالاقتراع السري، ويضم في عضويته مديري المدارس المشاركة، وأولياء أمور ورؤساء مجالس برلمانات الطلبة، ومشرف البرنامج في مديرية التربية والتعليم.

sabreen.toaimat@alghad.jo

التعليق