تقرير اخباري

منتخب اليد يعود من السعودية والاتحاد يدرس النتائج السلبية

تم نشره في الأحد 5 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً

بلال الغلاييني

عمان - لم يأت المنتخب الوطني لكرة اليد بأي جديد، في مشاركته الأخيرة في البطولة الآسيوية الخامسة عشرة لكرة اليد المقامة حاليا في مدينة جدة، وهي التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها اسبانيا العام المقبل، بل على العكس فقد شكلت نتائجه السلبية صدمة جديدة لعشاق اللعبة تتطلب من القائمين على اللعبة ضرورة مراجعة هذه المشاركة التي أكدت تراجعها على المستوى العام مقارنة مع المنتخبات الأخرى وخصوصا العربية التي خطت خطوات واسعة نحو التقدم والتطور.
وعلى الرغم من قوة المنتخبات الأخرى التي قابلها المنتخب الوطني في المجموعة الأولى، إلا أن بإمكانه الخروج بنتائج أفضل، خصوصا في لقائه مع المنتخب الكويتي الذي قلب تأخره الى فوز، الأمر الذي أبعد المنتخب لكي يلعب على المركز الأخير.
المنتخب الوطني حقق فوزا وحيدا جاء على حساب المنتخب الأوزبكي "متواضع المستوى" بفارق هدفين 32-30 في لقاء تحديد المركزين التاسع والعاشر، فيما تعرض الفريق الى أربع خسائر في الدور الأول كانت أمام كوريا الجنوبية 25-13، وأمام اليابان 35-23، وأمام إيران 25-17، وأمام الكويت 31-28، الأمر الذي أبعد المنتخب حتى يلعب على المركزين الأخير وقبل الأخير.
مراجعة الحسابات
اتحاد كرة اليد الذي يمر حاليا بظروف صعبة نظرا للإشكالات القائمة بينه وبين الأندية، والنتائج السلبية التي خرج بها المنتخب الوطني في آخر مشاركتين له "الدورة الرياضية العربية والبطولة الآسيوية"، مطالب بضرورة مراجعة هذه المشاركة من خلال التقييم الفني الشامل ومعرفة الأسباب الحقيقية التي ما تزال تلازم المنتخبات الوطنية في كافة مشاركاتها الخارجية، الأمر الذي أفقدها بريقها وأبعدها كثيرا عن مستويات الفرق الأخرى وخصوصا العربية.
حل الأجهزة التدريبية
علمت "الغد" أن اتحاد اللعبة بصدد اتخاذ قرار يتضمن حل كافة الأجهزة التدريبية المشرفة على المنتخبات الوطنية، كإجراء أولي يسبق المراجعة الفنية للواقع الذي تمر به اللعبة.
ويذكر أن المدرب الوطني عصام السحار يشرف حاليا على تدريبات المنتخب الوطني، وجاء تعيينه خلفا للمدرب المصري عاصم حماد الذي قاد المنتخب الوطني في الدورة الرياضية العربية التي جرت في قطر.
قضية الهنداوي
كما ينتظر أن يناقش الاتحاد في جلسته المقبلة قضية لاعب المنتخب الوطني محمود الهنداوي، الذي عاد الى عمان بعد مباراة المنتخب الوطني واليابان، وحسب ما ذكره اللاعب الهنداوي فإنه وبعد المباراة مباشرة قال إلى رئيس الوفد إياد الصعيدي إنه يرغب في عدم استكمال ما تبقى من اللقاءات، وإنه يرغب في العودة الى عمان، موضحا أن رئيس الوفد استجاب لمطلبه بسرعة وحجز له تذكرة العودة في اليوم التالي.

bilal.ghalayini@alghad.jo

التعليق