"طائرة" الاولمبي تخسر أمام عجمان الإماراتي في البطولة العربية للسيدات

تم نشره في السبت 4 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً

غازي القصاص- موفد اتحاد الاعلام الرياضي

الشارقة - خسر أمس الجمعة، فريق النادي الاولمبي بطل دوري الكرة الطائرة، أمام نظيره فريق نادي عجمان الإماراتي 0-3 الاشواط 15-25، 22-25، 15-21 في مستهل مبارياته ضمن الدورة الرياضية العربية الأولى لأندية النساء التي اقيمت بقاعة جامعة الشارقة.
وكان مقرراً ان يلتقي الاولمبي نظيره المحرق في مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في البطولة، لكن تعديلاً على جدول المباريات جرى في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، ما اضطر اللجنة المنظمة الى اصدار جدول مباريات جديد وزع على الفرق المشاركة، وبموجبه بات على الاولمبي ان يلتقي عجمان الإماراتي في مستهل مبارياته ثم يواجه المحرق في مباراة الجولة الثانية المقررة عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم السبت بقاعة الشارقة، ويختتم مبارياته في المجموعة بملاقاة فريق نادي اكاد العراقي الاثنين المقبل. بداية المباراة شهدت تبادل حصد النقاط بين الفريقين من خلال العمليات الهجومية على امتداد الشبكة لكن ذلك لم يستمر طويلا فبعد العدد 4-4، وسع فريق عجمان من تقدمه الى 8-5 ثم 14-8، وبعد ذلك 16-10 و 19-11 قبل ان ينهي الشوط الأول لمصلحته بنتيجة كبيرة 25-15.
اعتمد فريق الاولمبي على تمارا القرعان صانعة للالعاب بيد ان استقبال الكرة الأولى وعدم القدرة على توفير غطاء خداعي لتفادي المواجهة مع حوائط الصد جعل هجوم الفريق دون الفعالية المطلوبة بلقاء في اجواء المنافسة من اجل الفوز بالشوط الأول، فطاشت كرات نانسي عياش وشيرين ثلجي وسلام الدجاني وداليا وادي والاولمبية كريستين كاو لتتساقط خارج حدود الملعب الا في حالات محدودة!.
تفوق فريق عجمان في الشوط الأول في تنفيذ العاب الشبكة، جاء بفضل صانعة العابه كلثم رحمه التي نوعت في ارتفاع الكرات المرفوعة فوق محاور الشبكة، وعمدت علاوة على ذلك على توفير ستار خداعي لجذب حوائط الصد نحو مناطق وهمية لتتمكن فاطمة حسن والمحترفة اليكسندرا سوث من توجيه كراتهما الساحقة بحرية تامة، فيما كانت نوف محمد وسميحة حسن واسماء شهزاد وحورية حسن يتولين مهام دفاعية تتصل باغلاق منافذ الشبكة والتغطية لمساحة الملعب وخلف حوائط الصد.
تحسن اداء الاولمبي في الشوط الثاني الذي تولت فيه روان حسين مهمة صناعة العاب الفريق بدلا من تمارا القرعان ورغم الجهود الت بذلتها في اعداد الكرات العالية عند طرفي الشبكة لكن ظلت اجواء الشبكة مكشوفة لتعبر منها الكرات الى ملعب الفريق ما زاد من الاعباء الدفاعية للاعبات المتواجدات في المنطقة الخلفية.
ورغم ان الاولمبي تأخر 6-12 في الشوط الثاني الا انه قلص الفارق وادرك التعادل 22-22 قبل ان يخسر الشوط 22-25، بعد ان شهد تحسن على الاداء فيما يتصل باستقبال الكرة الأولى وارسالها بالدقة المطلوبة لصانعة الالعاب كي يتم بناء الهجمات كما ينبغي، بيد ان القدرات الهجومية للفريق لم تسعفه في حسم الشوط لمصلحته في الوقت الذي كان واضحا افضلية عجمان في الهجوم والدفاع سواء بسواء.
حاول الاولمبي العودة الى اجواء المنافسة في الشوط الثالث لابقاء فرصه بالفوز قائمة فتحسن هجومه واصبحت تغطيته لمساحة ملعبه بشكل افضل وظهر حرص اللاعبات على توجيه الكرة من ضربة الارسال الى حيث المكان المراد في الملعب ليتعادل 16-16 قبل ان يعود عجمان للسيطرة مجددا على اجواء الشبكة ويهاجم بالكرات العالية منهياً الشوط الثالث لمصلحته 25-21 لينهي المباراة بفوزه 3-0.
اليوم مع المحرق
يلتقي فريق الاولمبي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت، مع فريق نادي المحرق البحريني في مباراة الجولة الثانية التي تقام بجامعة الشارقة. يسعى الاولمبي الى تحقيق الفوز في المباراة لابقاء فرصته للتأهل الى الدور الثاني قائمة، لا سيما وان فريقين سيتأهلان عن الدور الثاني. واوضح مدرب الفريق طارق خريسات، ان الفريق يتسلح بمعنويات عالية بعد ان عالج الفريق الاخطاء التي وقع بها لتفاديها في مباراة المحرق، مشيرا الى انه سيدفع الى المباراة بتشكيلة اساسية مكونة من الضاربات كريستين كاو وداليا وادي ونانسي عياش وسلام الدجاني وشيرين ثلجي وصانعة الالعاب روان حسين او تمارا القرعان.
متفرقات
- حضر وفد النادي الاولمبي الليلة قبل الماضية الحفل الذي اقامه نادي الجالية الأردنية في دبي بمناسبة ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.
- القنصل الأردني في دبي صقر ابو شتال استقبل الوفد خلال حضوره الحفل وتمنى له التوفيق في مبارياته المقبلة.
- مباراة الاولمبي مع عجمان تأخر موعد بدأها نصف ساعة لعدم وصول اللجنة الفنية لمسابقة الكرة الطائرة في الدوحة وبرفقتهم الحكم الاول للمباراة.
- منعت اللجنة المنظمة حضور الرجال مباريات الدورة باستثناء من هم ضمن وفود الفرق المشاركة.

التعليق