منافسات الكرة الطائرة والريشة تنطلق اليوم

افتتاح بسيط ومعبر للدورة الرياضية الجامعية في العقبة

تم نشره في الخميس 2 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً
  • الفرق المشاركة في طابور العرض خلال حفل الافتتاح امس- (من المصدر)

محمد عمّار

العقبة – مندوبا عن وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة رويدة المعايطة، افتتح رئيس جامعة الطفيلة التقنية؛ رئيس الاتحاد الرياضي الجامعي الدكتور يعقوب المساعفة، منافسات الدورة الرياضية الجامعية الحادية عشرة التي ينظمها الاتحاد الرياضي الجامعي، ضمن الاحتفالات بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
حفل الافتتاح
وبدئ حفل الافتتاح بدخول الفرق المشاركة، ثم السلام الملكي، ورفع رئيس الاتحاد الدكتور المساعفة في كلمته في الحفل؛ برقية تهنئة الى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الخمسين، مشيرا الى الانجازات التي تحققت في عهد جلالته.
واشار المساعفة في كلمته الى فلسفة الاتحاد الرياضي الجامعي من اقامة الدورة الرياضية، بالاضافة الى كونها احتفالية بمناسبة غالية على قلوب كل الأردنيين، وتأتي اقامتها ايضا من منظور الاهتمام بالرياضة في الجامعات وطلبتها، مؤكدا ان استمرارية اقامة الدورة هي دليل النجاح الكبير الذي يسعى الاتحاد للوصول اليه.
وقدم المساعفة الشكر الى الجهات الداعمة وهي: محافظة العقبة ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة وشركة البوتاس ومديرية التربية والتعليم في العقبة ومدرسة راهبات الوردة ومديرية شباب العقبة.
وأعلن رئيس الاتحاد الدكتور المساعفة افتتاح الدورة التي تنطلق منافساتها في صالتي مدرسة راهبات الوردية التي ستقام فيها منافسات الكرة الطائرة للطلاب، وصالة الأمير رعد لذوي الاحتياجات الخاصة التي ستقام فيها منافسات الفردي والفرق لطالبات الريشة الطائرة.
وقدمت فرقة كورال الجامعة الاردنية فقرة فنية في حفل الافتتاح، وقام الدكتور المساعفة بتوزيع الدروع التقديرية للجهات الراعية والداعمة للدورة والاتحاد الرياضي الجامعي.
وحضر حفل الافتتاح رؤساء الجامعات وعمداء شوؤن الطلبة ومدراء النشاط الرياضي في الجامعات المنضوية تحت لواء الاتحاد الرياضي الجامعي.
اجتماع اللجنة الفنية
وكانت اللجنة الفنية للاتحاد الرياضي الجامعي التي يرأسها مدير النشاط الرياضي في جامعة الطفيلة التقنية ابراهيم الرفوع، قد اجتمعت أمس، حيث تم توزيع الفرق المشاركة في الدورة، وانيطت مهمة اللجنة الفنية للعبة الكرة الطائرة إلى مدير النشاط الرياضي في الجامعة الهاشمية حسين سويلم، حيث تم توزيع الفرق المشاركة الى 4 مجموعات، ترأست فرق الجامعات الأردنية واليرموك والعلوم والتكنولوجيا والهاشمية، وتنص التعليمات على تأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة وصولا للمشهد الختامي للدورة.
ويدير لقاءات الكرة الطائرة الحكام إسماعيل أبو مسامح وعبد الرحمن الكليب وباسم شباب ومحمد الزيودي ووصفي زويديين ومجدي البنوي وسالم الجعافرة وفيصل الحباشنة وأسامة العضايلة، وباشراف رئيس لجنة الحكام عمر سعادة.
وعلى صعيد لعبة الريشة الطائرة التي يرأس لجنتها الفنية مدير النشاط الرياضي في جامعة آل البيت ناصر الخوالدة، حيث وضعت جامعة العلوم التطبيقية (حامل اللقب) على رأس المجموعة الاولى، والجامعة الاردنية (الوصيف) على رأس المجموعة الثانية، حيث يتأهل اول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي الذي يقام بطريقة التقاطع، فيما سيتم توزيع اللاعبات المشاركات في الفردي حسب نتائج اللاعبات في النسخة الماضية للبطولة الرياضية الجامعية.
ويشرف على حكام الريشة الطائرة الدكتور محمود الحتاملة، والحكام زهير مرجي وراضي بني ملحم ورانيا المغربي وسمر نعامنة.
وتغيب عن منافسات الكرة الطائرة فريق جامعة اربد الاهلية، فيما تشارك بقية الجامعات في منافسات الدورة وهي الأردنية، اليرموك، مؤتة، الهاشيمة، آل البيت، العلوم والتكنولوجيا، إربد الأهلية، البلقاء التطبيقية، الحسين بن طلال، الالمانية الاردنية، الزرقاء الأهلية، العلوم التطبيقية الخاصة، الطفيلة التقنية، العلوم الإسلامية، فيلادلفيا، والضيف الجديد على اسرة الاتحاد الرياضي الجامعي جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق