فورمولا 1

الفرق تكشف عن سياراتها وحكم بسجن سوتيل

تم نشره في الأربعاء 1 شباط / فبراير 2012. 03:00 صباحاً
  • ادريان سوتيل يقدم شهادته أمام المحكمة أول من أمس -(ا ف ب)

لندن- كان من الممكن توقع موجة من التفاؤل في ظل حديث الفرق والسائقين بشجاعة عن فرصهم قبل أن تغير قسوة الواقع اللهجة عندما تبدأ وتيرة الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في التسارع هذا الأسبوع. وسيتبع ماكلارين وفيراري وفورس انديا منافسهم كاترهام في ازاحة الستار عن سياراتهم الجديدة خلال الأيام المقبلة.
وستكشف فرق أخرى من بينها رد بول فريق السائق سيباستيان فيتل بطل العالم مرتين عن سياراتها الجديدة الأسبوع المقبل قبل انطلاق تجارب ما قبل الموسم في خيريس بجنوب اسبانيا يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.ولن يكون مرسيدس فريق مايكل شوماخر وماروسيا (فيرجين سابقا) ضمن الفرق التي ستكشف عن سياراتها الجديدة بعد أن قررا تأجيل ذلك حتى الجولة الثانية من تجارب ما قبل الموسم في برشلونة حين يأمل اتش.ار.تي أيضا في الكشف عن سيارته.وستتركز الأنظار مجددا على رد بول الفائز بلقبي السائقين والصانعين في الموسمين الماضيين لكن الفريق لا يضمن أي شيء. وتظهر الخبرة أن الأحاديث التي تتسم بالجرأة خلال فترة الشتاء قبل انطلاق الموسم اعتادت على الانقلاب ضد صاحبها.وفي هذا الوقت من العام الماضي في فالنسيا باسبانيا كان رينو يتطلع الى الفوز بسباقات مع سائقه البولندي روبرت كوبيتسا.
وخلال الكشف عن سيارة الفريق الجديدة تم الاعلان عن أن البرازيلي برونو سينا سيكون السائق الثالث.وقال سينا (الذي سينافس هذا العام مع وليامز) مازحا “اذا اصيب أي من السائقين بتسمم أو بكسر في الساق أو أي شيء من هذا القبيل ربما لا يعرفون على من يلقون باللوم لكنهم سيعرفون بالتأكيد من سيحل محلهم.”
وفي غضون أيام كان كوبيتسا يقاتل للحفاظ على حياته عقب تعرضه لحادث في مسابقة رالي صغيرة في ايطاليا. ولم يخض السائق البولندي أي سباق منذ ذلك الوقت ولم يفز رينو بأي سباق وتم استدعاء سينا بعد أن قرر الفريق في باديء الأمر الاستعانة بالسائق الالماني نيك هايدفيلد.
وكشف ماكلارين (الذي يدشن سيارته الجديدة في مصنعه اليوم الاربعاء)عن سيارة العام 2011 ام.بي4-26 في برلين.
وقال جنسون باتون بطل العالم العام 2009 “لدينا نظرة ايجابية للموسم المقبل.. وأتطلع الى سباق البحرين وبدء الموسم بقوة لأنه من الضروري تحقيق ذلك.”
وتأجل سباق البحرين ثم ألغي نهائيا في الموسم الماضي بسبب الاضطرابات في المملكة الخليجية بينما تبددت امال مكلارين في الفوز.
وفي خلال أسابيع تغيرت اللهجة حتى رغم ابلاغ لويس هاميلتون للصحفيين عقب فوزه الأول بانه يشعر بأن السيارة “تمثل خطوة جيدة بعد السيارة ام.بي4-25”.
وبحلول مارس اذار اكتشف ماكلارين أنه يتأخر كثيرا واضطر الى اجراء ‘تغييرات عديدة’.
ووضع شوماخر في عامه الثاني بعد العودة من الاعتزال نصب عينيه الفوز بسباقات مرة أخرى بينما رأى سام مايكل المدير الفني لوليامز أن صندوق تروس سيارة فريقه الأصغر على الاطلاق يستطيع دفع الفريق للاقتراب من فرق المقدمة.وشعر فريق لوتس الذي يسمى الان كاترهام بأن تحقيق أول نقاط له في فورمولا 1 ممكن. وفي الواقع تحدث كيث سونت رئيس العمليات في الفريق عن الحصول على ما بين 30 و40 نقطة والمنافسة على المركز السابع في الترتيب العام.
وفي تشرين الثاني( نوفمبر) أنهى شوماخر العام بدون الصعود لمنصة التتويج بينما مر وليامز بأسوأ موسم في تاريخه وحصد خمس نقاط فقط. واحتل لوتس المركز العاشر في الترتيب العام ولم يسجل أي نقطة مجددا.
الحكم على سوتيل بالسجن
 مع ايقاف التنفيذ
 دانت محكمة في ميونيخ ادريان سوتيل سائق فريق فورس انديا السابق في بطولة العالم للفورمولا 1، بتهمة الاعتداء والايذاء البدني وحكمت عليه بالسجن 18 شهرا مع ايقاف التنفيذ وتغريمه 200 الف يورو بسبب شجار وقع في ملهى ليلي بالصين العام الماضي.
ودان القاضي كريستيان تيمان السائق الالماني (29 عاما) الذي لم يعثر حتى الان على فريق ليمثله في الموسم الجديد بتهمة احداث اصابة بايريك لوكس المدير التنفيذي لشركة جيني كابيتال المالكة لفريق رينو في ملهى ليلي في شنغهاي بعد سباق جائزة الصين الكبرى.واحتاج لوكس لتقطيب جرح في الرقبة بعدة غرز بعدما اصابه سوتيل بكأس من الشراب.واعيدت تسمية رينو الى لوتس وتعاقد فورس انديا بالفعل مع الالماني نيكو هالكنبرغ ليحل مكان سوتيل.وكان سوتيل ابلغ المحكمة أول من امس الاثنين انه اعتذر مرارا للوكس ونفى تعمده الايذاء.
وكان الادعاء قد طالب بسجن سوتيل لمدة 21 شهرا مع ايقاف التنفيذ وتغريمه 300 الف يورو قائلا ان السائق الالماني بصفته رياضيا محترفا ما كان له ان يأتي بهذا التصرف.
وقال نيكول سيلزام ممثل الادعاء “يمثل الرياضيون المحترفون قدوة للناس في المجتمع وبالتالي لا يتعين ان تصدر عنهم هذه التصرفات.”
وستخصص الغرامة للاغراض الخيرية.وكانت المحكمة ترغب ايضا في سماع شهادة لويس هاميلتون سائق ماكلارين الذي فاز بالسباق في الصين وكان في الملهى الليلي وقتها لكن تم اعفاء بطل العالم من الحضور بداعي مشاغله مع الفريق.-(رويترز)

التعليق