خطة لإزالة التعديات على شوارع الطفيلة والحد من أزمة المرور

تم نشره في الخميس 26 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة – اتخذت لجنتا السلامة العامة والمرور في محافظة الطفيلة، حزمة إجراءات لتوفير السلامة العامة وإزالة التعديات في شوارع المدينة خاصة الشارع الرئيس الذي يشكل الوسط التجاري النابض، ويشهد حركة مرورية كثيفة.
وتضمنت الإجراءات التنبيه على أصحاب البسطات المخالفة والمتعدية على الشارع العام بإزالة بسطاتهم، والطلب من التجار عدم عرض بضائعهم على الشارع العام والأرصفة.
وأكد محافظ الطفيلة الدكتور هاشم السحيم خلال اجتماعه مع لجنة السلامة العامة والمرورية في المحافظة، على أهمية تكاتف جهود كافة الجهات الرسمية، للحد من مشكلة الأزمة المرورية التي يشهدها الشارع، وتسهيل الحركة المرورية داخل الوسط التجاري، اضافة الى الحد من انتشار البسطات بشكل عشوائي على جوانب الطرق.
ولفت رئيس لجنة السلامة العامة مساعد المحافظ صلاح قباعة الى انه بوشر بتنفيذ خطة ميدانية لحل مشاكل المرور بالمحافظة، لإزالة البسطات التي تعيق حركة المشاة، وتتسبب بأزمات مرورية خانقة، في ظل ضيق الشارع الذي يخترق وسط المدينة.
 ولفت إلى انه تم الاتفاق مع أصحاب المحلات التجارية على التوقف عن استخدام أرصفة المشاة لعرض البضائع، ومنع وقوف السيارات على طرفي الشارع الرئيس تجنبا لإحداث اختناقات مرورية.
واشار إلى ان هناك تنسيقا مع البلدية وقسم السير لمعالجة ظاهرة استغلال الأرصفة من قبل بعض التجار من خلال تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

faisal.qatameen@alghad.jo

التعليق