موظفو مجمع صوامع حبوب العقبة يبدأون إضرابا مفتوحا اليوم

تم نشره في الأربعاء 25 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً

رانيا الصرايرة

عمان- يبدأ موظفو مجمع صوامع حبوب العقبة، تنفيذ إضراب مفتوح اليوم، للمطالبة بتحصيل بعض حقوقهم، مثل بدل سكن وصرف 50 دينارا لهم بأثر رجعي، بحسب اتفاقية وقعتها الشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين، مع لجنة العمل النيابية في مجلس النواب في شهر أيار (مايو) الماضي.
وقال الموظفون في مذكرة أرسلوها مؤخرا إلى كل من: رئيس الوزراء، محافظ العقبة، رئيس نقابة الصناعات الغذائية ومدير الشركة، إنهم يطالبون باحتساب نهاية الخدمة للموظف على الراتب الإجمالي وليس الأساسي، ومخاطبة سلطة مفوضية العقبة بتخصيص قطع أراض لموظفي مجمع العقبة، أسوة ببقية الدوائر الأخرى.
في المقابل، قال مدير الشركة المهندس حسان السعودي في مذكرة صدرت عنه، إن موازنة الشركة تندرج حاليا ضمن قانون الموازنة العامة للدولة كوحدة حكومية، ويجب أن تمر بالمراحل الدستورية لإقرارها من قبل مجلسي النواب والأعيان، وبذلك لا يملك مجلس إدارة الشركة، صرف أي نفقة ما لم تدرج في بنود موازنة الشركة.
وبين السعودي أن الشركة التزمت عند إعداد موازنة عام 2012 بالتعميم الصادر عن رئيس الوزراء رقم 83/11/1/12194 في السادس والعشرين حزيران (يونيو) 2011، بعدم إجراء أي تغيير أو تعديل أو إضافة تتعلق بالمزايا الممنوحة للموظفين في المؤسسات والشركات المملوكة بالكامل للحكومة.
وتمنى السعودي من جميع العاملين، تغليب المصلحة العامة وبذل كافة الجهود للاستمرار في العطاء المتواصل، مبينا أن إدارة الشركة على استعداد لدراسة أي مطلب عمالي مستقبلا عبر النقابة العامة للصناعات الغذائية، واتخاذ أي قرار يصب في مصلحة العاملين.

rania.alsarayrah@alghad.jo

التعليق