أندية "الطائرة" ترفض إلغاء الدوري وتطالب بزيادة الدعم

تم نشره في الأربعاء 25 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً
  • جانب من اجتماع اتحاد الطائرة مع الاندية امس (من المصدر)

عمان- الغد- طالبت أندية الكرة الطائرة، بزيادة دعمها نظرا للأعباء المالية التي تنهض بها من أجل تطوير اللعبة، وطالبت كذلك بدعم المنتخبات الوطنية واعادة تجميع المنتخب في اسرع وقت ممكن.
جاء ذلك خلال اجتماع اتحاد الكرة الطائرة في مقره امس، مع مندوبي أندية الدرجة الاولى، وهددت بعض الاندية بتجميد اللعبة في ظل اوضاعها الحالية.
وكان رئيس اتحاد الكرة الطائرة النائب محمد الحجوج، قد اقترح أن يكون العام الحالي هو عام المنتخبات الوطنية، والغاء البطولات المحلية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الاندية، لكن الاقتراح تم رفضه.
وطالبت بعض الاندية بتقليص مباريات الدوري وزيادة الدعم المخصص لها، وبدوره طالب الاتحاد الاندية بالبحث عن كافة السبل التي تكفل لها الحصول على دعم مادي، من خلال الاتصال مع اللجنة الاولمبية او وزارة الشباب، اضافة الى اقامة بطولات خاصة لدعم الاندية.
مصلحة الأندية
قال نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة د. بشير علوان، إن الهدف من اللقاء هو البحث في كيفية تطوير الكرة الطائرة وكيفية تعزيز مصالح الاندية، وان الاتحاد وافق على هذا الاجتماع من اجل سماع صوت الاندية، ومعرفة الاقتراحات كافة التي تصب في مصلحة اللعبة.
وطالب الاندية بالعمل مع الاتحاد بروح الفريق الواحد، من اجل مصلحة اللعبة والاندية وتطوير المنتخبات الوطنية وتنظيم البطولات وفق اسلوب جديد.
أندية تهدد بتجميد اللعبة
هدد نادي المحطة وعبر أمين سر النادي يحيى المحسيري بتجميد اللعبة في النادي، في ظل عدم توفر الدعم المالي، مبينا ان الاوضاع في النادي باتت صعبة جدا، وايده في ذلك مندوب نادي البقعة يوسف قبيلات، الذي بين ان فريق الكرة الطائرة يكلف ميزانية النادي حوالي 25 ألف دينار.
وقال مندوب شباب الحسين باسم شنك، ان المجاملات مرفوضة وواجب الاتحاد العمل بروح الفريق الواحد، لأن هناك أعضاء في الاتحاد غير منتجين، وواجبهم ترك اماكنهم واعطاء الفرصة للآخرين، وطالب لجنة التسويق بتفعيل عملها لايجاد بدائل جديدة لدعم الاندية وبطولات الاتحاد، وطالب تفعيل دور لجان الاتحاد لتكون مؤثرة.
رفض إلغاء الدوري
رفضت اندية الدرجة الممتازة، الغاء بطولة الدوري وفق الاقتراح الذي طرحه رئيس الاتحاد، اذا كانت ظروف الاندية لا تسمح لها بالمشاركة والتركيز على المنتخبات الوطنية، على ان يكون الشعار هو عام المنتخبات الوطنية.
وبعد نقاش موسع رفضت الاندية الاقتراح، على اعتبار ان الغاء الدوري هو بمثابة قتل اللعبة، خاصة وان كافة الفرق بدأت بالاستعداد وتنتظر جدول الدوري المقرر ان ينطلق خلال شهر آذار (مارس) المقبل.
تفعيل مراكز الواعدين
وطالب مندوبو الاندية، بتفعيل مراكز الواعدين وتوزيعها بشكل عادل من اجل خدمة التجمعات السكانية الكبيرة.
وبين رئيس لجنة مراكز الواعدين انس قبيلات، ان العام الحالي سيشهد زيادة عدد المراكز، بحيث تكون هناك 5 مراكز منها 2 في عمان، و2 في الزرقاء وواحد في السلط، الى جانب مركزين سابقين في الطفيلة واربد، مشيرا الى ان اللجنة الاولمبية رصدت المبالغ المالية الخاصة بالمراكز.

التعليق