منتخب اليد يصل السعودية للمشاركة في البطولة الآسيوية

تم نشره في الأربعاء 25 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً

عمان- الغد- وصلت أمس الى مدينة جدة السعودية بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد، للمشاركة في البطولة الآسيوية الخامسة عشرة، التي تقام خلال الفترة من 25 كانون الثاني (يناير) الحالي ولغاية 5 شباط (فبراير) المقبل، وهي التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها اسبانيا في العام المقبل، ويسعى المنتخب الوطني لمنافسة منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والكويت وإيران "المجموعة الاولى"، والتي تعد من اقوى وافضل المنتخبات في منطقة آسيا، فيما تلعب في المجموعة الثانية منتخبات البحرين والامارات والسعودية وقطر واوزبكستان.
 ويرأس بعثة المنتخب الوطني عضو مجلس ادارة الاتحاد اياد الصعيدي، وتضم عصام السحار مدربا وموفق ملكاوي مساعدا للمدرب ومحمد جروان معالجا، الى جانب اللاعبين خالد ابراهيم وأمجد الشريف واحمد عبدالكريم وطارق المنسي وخالد عز الدين وعادل بكر ومحمود الهنداوي ورامي عبيدات ومحمد نايف وسالم الدبعي ومعتصم الدبعي وسالم معابرة وهاشم الزق وظاهر فتح الله.
وحسب التعليمات الفنية للبطولة فإن الفريقين الحاصلين على المركزين الاول والثاني يتأهلان الى الدور قبل النهائي، وفي هذا الدور يلعب بطل المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية، ويلعب بطل المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى، فيما تلعب بقية الفرق على تحديد المراكز من 5 ولغاية 10.
وحسب ما اعلنه المدرب السحار فإن الفريق سيلعب مساء اليوم مباراة ودية مع فريق الوحدة السعودي أحد فرق المقدمة بالدوري السعودي، في الوقت الذي اكد فيه السحار جاهزية الفريق من الناحية الفنية لخوض غمار منافسات البطولة.
من ناحية اخرى تفتح يوم غد "الخميس" المنافسات الرسمية للبطولة، وبعد فقرات حفل الافتتاح يلعب فريقا السعودية والبحرين.
وغادر أمس مستشار رئيس الاتحاد د.ساري حمدان، للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الآسيوي التي تعقد على هامش البطولة، فيما اعتذر نائب رئيس الاتحاد خالد الداود عن عدم حضور الاجتماعات ومنافسات البطولة.
لجنة الأندية تلتقي في الأهلي
تلتقي لجنة الأندية عند الساعة الخامسة مساء في مقر النادي الأهلي، لمناقشة القرارات الاخيرة التي اصدرها الاتحاد والتي جاءت بناء على التوصيات التي تقدمت بها الاندية على اثر الخلافات التي حدثت مؤخرا بين الاندية من جهة والاتحاد من جهة اخرى.

التعليق