اتحاد الطاولة ينجز تحضيراته لاستضافة كأس العرب

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبتان في احدى مباريات البطولة العربية السابقة في عمان- (الغد)

عمان –الغد- أكمل اتحاد كرة الطاولة، تحضيراته لاستضافة منافسات بطولة كأس العرب المقرر ان تنطلق عند الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم غد الاربعاء في صالة النادي الأرثوذكسي برعاية الدكتور محمد نوح القضاة وزير الرياضة والشباب، وبمشاركة 14 دولة هي: تونس، الجزائر، مصر، فلسطين، سورية، لبنان، العراق، الكويت، الامارات، البحرين، قطر، السعودية، واليمن، الى جانب الأردن حيث يشهد مقر فندق الضواحي بعمان عند الساعة السابعة من مساء اليوم، الاجتماع الفني للبطولة، بحضور رئيس الاتحاد العربي محمد الحسيني وأمين عام الاتحاد محمد الرويشد، ورئيس لجنة الحكام العرب ناجي العجمي.
وحسب التعليمات الفنية لبطولات الاتحاد العربي، فإن كافة اللاعبين المشاركين في البطولة سيتم توزيعهم على المجموعات بناء على التصنيف العربي في آخر بطولة اقيمت في العام 2009 لفئتي الرجال والسيدات، بينما سيتم توزيع اللاعبين في الفئات العمرية (الناشئين والاشبال) حسب التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للشهر الماضي، اما بقية اللاعبين المشاركين في الفئات العمرية (براعم الذكور والناشئات والزهرات وبراعم الاناث)، فانهم سيتوزعون على المجموعات حسب القرعة العشوائية.
وعلى صعيد آخر، تقام اليوم في فندق الضواحي دورة صقل لكافة الحكام المشاركين في البطولة، والتي سيتخللها مراجعة شاملة لقانون اللعبة والتعليمات الخاصة بالبطولة، ومناقشة كافة الامور المتعلقة بالجانب التحكيمي.
ويذكر ان اتحاد اللعبة قرر اشراك 17 حكما من الأردن للمساهمة في ادارة منافسات البطولة.
الفرق تبدأ بالتوافد إلى عمان
بدأت الفرق المشاركة بالبطولة بالتوافد الى عمان اعتبارا من صباح أمس، حيث وصلت وفود منتخبات لبنان والبحرين والسعودية والإمارات وفلسطين وقطر وتونس، فيما تصل اليوم منتخبات اليمن والكويت والمغرب.
تجهيز صالة الارثوذكسي
باتت صالة المرحوم اميل حداد بالنادي الارثوذكسي جاهزة لاحتضان منافسات البطولة، بعد ان عمل الاتحاد والنادي الارثوذكسي معا على استكمال كافة الامور الفنية والادارية في الصالة، حيث تم تركيب كافة الطاولات المخصصة للعبة، وتخصص أماكن خاصة لرجال الاعلام الرياضي وكبار الضيوف.
وعبر مدير البطولة رجائي الشاعر، عن تقدير اتحاد اللعبة للتعاون الكبير الذي ابداه النادي الارثوذكسي في احتضان منافسات البطولة، والذي ساهم في تذليل العقبات أمام الاتحاد، ما يعزز العلاقة المميزة التي تربط الاتحاد والأندية المحلية.
اللقاءات على فترتين
تقام كافة لقاءات البطولة على فترتين صباحية وتبدأ عند الساعة التاسعة صباحا ومسائية وتبدأ عند الساعة الرابعة.

التعليق