درويش يدير لقاء "الديربي" والاجتماع التنسيقي اليوم

الظروف الجوية تربك تحضيرات الأندية لبطولة الكأس والفيصلي والوحدات يواصلان العمل

تم نشره في الاثنين 23 كانون الثاني / يناير 2012. 03:00 صباحاً
  • مدافع الوحدات بشار بني ياسين (يسار) يحاول قطع الكرة عن مهاجم الفيصلي أحمد هايل في اللقاء السابق - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان - تسببت الظروف الجوية التي سادت المملكة أمس، في ارباك تحضيرات أندية الفيصلي والوحدات والجزيرة والعربي والمنشية واليرموك وشباب الأردن وكفرسوم، التي اضطرت إلى تغيير ملاعبها التدريبية في اللحظات الاخيرة واختصار زمن التدريب.
فريق الفيصلي الذي كان من المقرر ان يجري تدريبه على ملعب السلط في الساعة الثالثة مساء، ابلغ لاعبيه قبل موعد التدريب بحوالي ساعتين، بنقل التدريب الى ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت على عمان والسلط وصاحبها تساقط الثلوج.
فريق الوحدات توجه الى ملعب جامعة الاسراء لاجراء وجبته التدريبية، لكنه فوجئ بعدم صلاحية ارضية الملعب للتدريب، فقام بنقل تمرينه الى ملعب النادي بغمدان، وسط هطول كثيف للامطار.
فريق اليرموك وقع في مأزق كبير يوم أمس، حيث كان مقررا ان يتدرب على ملعب السلط، قبل ان يتم الغاء التدريب لعدم صلاحية ارضية الملعب في مثل هذه الاجواء، وانعكاس ذلك سلبا على الارضية في حال اجريت التمارين في هذه الاجواء، ووقع الفريق في مشكلة عدم ايجاد ملعب تدريبي حتى ساعة متأخرة، وواصل البحث عن صالة مغلقة او ملعب جاهز لاستقباله.
لاعبو فريق المنشية اضطروا لالغاء تدريبهم الذي كان مقررا على ملعب عشبي في المفرق، وتم نقله الى ملعب من العشب الاصطناعي.
واضطر فريق الجزيرة لتحويل تدريبه الى صالة مغلقة في اللحظات الاخيرة، نتيجة اشتداد هطول الامطار، بانتظار استئناف التدريبات اليوم على ملعب كبير.
فرق شباب الأردن والعربي وكفرسوم تأثرت ايضا بالاحوال الجوية، واضطرت لاجراء تعديلات على تمارينها في اللحظات الأخيرة.
الفيصلي والوحدات يعسكران اليوم
يدخل فريقا الفيصلي والوحدات اعتبارا من مساء اليوم، في معسكرين مغلقين في فندقين مختلفين في عمان، استعدادا لمباراتهما يوم غد الثلاثاء، في الخامسة مساء على ستاد عمان الدولي، في مباراة ذهاب دور الثمانية ببطولة كأس الأردن لكرة القدم.
وسيتوجه الفريقان عقب تدريب اليوم الى الفندق، املا في تحضيرات نفسية وبدنية قبل اللقاء المرتقب.
الاندية الاخرى المشاركة بدور الثمانية ببطولة الكأس وهي شباب الأردن وكفرسوم ومنشية بني حسن واليرموك والعربي والجزيرة، رفضت فكرة الدخول في معسكر مغلق قبل المباراة، حيث جاء رفض البعض لعدم توفر الامكانات المادية، فيما فضل البعض الغاء المعسكرات التي تسبق المباراة بيوم لعدم تحقيق الهدف المنشود وفق ما ترى تلك الأندية.
يشار الى ان الأندية الثمانية المشاركة بالكأس، تواصل تحضيراتها بهمة عالية بحثا عن نتيجة ايجابة في لقاء الذهاب، وسط طموحات بالوصول الى النهائي، علما ان الأندية الثمانية تخصص مكافآت مالية للاعبيها في حال الفوز باللقب او الحصول على المركز الثاني، وليس على كل مباراة فوز بالبطولة، كون نظام الكأس يختلف عن الدوري.


مدرب الفيصلي: الكأس هدفنا وفريقنا جاهز


المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم العراقي ثائر جسام، أكد ان بطولة الكأس هي هدف فريقه المقبل، مشيرا الى ان لاعبيه باتوا جاهزين لتحقيق الهدف.
وفي رده على استفسارات "الغد" قبل لقاء الغد أمام الوحدات قال جسام: مباريات الكأس تختلف عن مباريات الدوري، حيث لا تحتمل المباريات التعويض مثلما هو حال الدوري، وبالتالي فإن هدفنا في مباراة الغد ينصب نحو تحقيق الفوز، قبل لقاء الاياب.
واشار جسام الى ان فريقه يملك لاعبين على سوية عالية، كما ان مقاعد البدلاء زاخرة بالنجوم، مما يمنح الفيصلي فرصة البحث عن تحقيق الفوز.
وابدى المدرب العراقي احترامه لفريق الوحدات بالقول: نحن سنواجه فريقا قويا معروفا بنجومية لاعبيه وخبرته، وبالتالي فإننا نحترم هذا الفريق ونقدره، ولكننا في نفس الوقت نبحث عن الفوز، لان اقتناص لقب الكأس هو هدفنا الى جانب الدوري والبطولة الآسيوية.
واثنى المدرب العراقي على جهود إدارة النادي في تأمين كافة متطلبات اللاعبين، مشددا على ان الكرة الآن في ملعب نجوم الفريق لتحقيق الانتصارات بعدما وفرت لهم الادارة كافة الاحتياجات.


الوحدات يسابق الزمن لتجهيز صلاح


دخل الجهاز الفني لفريق الوحدات بقيادة هشام عبدالمنعم، في سباق مع الزمن على أمل رفع درجة جاهزية المحترف العراقي علي صلاح، وبالتالي العمل على اشراكه منذ البداية أمام الفيصلي.
التدريبات الاخيرة للوحدات كشفت عن جاهزية مقبولة نوعا ما للعراقي صلاح، بانتظار مشاهدة اللاعب في تدريب اليوم، للحكم على مدى امكانية اشراكه منذ البداية او جلوسه على مقاعد البدلاء. يشار الى ان المحترف السوري بلال عبدالدايم لن يشارك في اللقاء.
الى ذلك، أكد المدير الاداري لفريق الوحدات عايد صدقة جاهزية فريقه لخوض مباراة الكأس، مشيرا الى ان الادارة لن تقصر في توفير متطلبات اللاعبين، ومنحهم المكافآت في حال تحقيق الفوز.
واشار صدقة الى ان اللاعبين جاهزون لخوض المباراة، بانتظار اختتام التدريبات مساء اليوم على ملعب النادي قبل التوجه للفندق.
وأكد صدقة على ان سمعة ناديي الفيصلي والوحدات تحتم على الفريقين تقديم وجبة كروية دسمة تليق بسمعة الناديين.
واضاف: نأمل بأن تخرج المباراة بشكل يليق بسمعة الناديين، وان كرة القدم فيها الفوز والخسارة، والروح الرياضية هي التي يجب ان تسود في النهاية بغض النظر عن هوية الفائز.


درويش يدير لقاء الفيصلي والوحدات


عينت دائرة الحكام في اتحاد الكرة ناصر درويش لادارة مباراة الفيصلي والوحدات يوم غد، حيث يساعده الحكام محمد عادل واحمد مؤنس ومراد مزاهرة، وتاليا اسماء الحكام.
مباراتا الثلاثاء 24-1-2012
- الفيصلي والوحدات: ستاد عمان – الدولي ناصر درويش ويساعده كل من: محمد عادل واحمد مؤنس والرابع مراد زواهرة ويراقب المباراة الحكم الدولي المتقاعد حسن مرشود
- المنشية واليرموك: ستاد الأمير محمد- الدولي محمد عرفة ويساعده كل من: وليد او حشيش ومحمد الروابدة والرابع الدولي عبد الرزاق اللوزي ويراقب المباراة الحكم الدولي المتقاعد مأمون علاونة
مباراتا الاربعاء 25-1-2012
- كفرسوم وشباب الأردن: ستاد الأمير هاشم- الدولي محمد ابو لوم ويساعده كل من : فيصل شويعر وعبد الرحمن عقل والرابع الدولي عمر المعاني ويراقب المباراة الدولي المتقاعد اسماعيل الحافي
- الجزيرة والعربي: ستاد الملك عبدالله- الدولي ادهم مخادمة ويساعده كل من: عيسى عماوي ومنذر عقيلان والدولي طارق الدردور رابعا ويراقب المباراة الدولي المتقاعد بدر ابو ميالة.
الاجتماع التنسيقي اليوم
وجه اتحاد كرة القدم الدعوة الى ممثلي العديد من الجهات الرسمية لحضور الاجتماع التنسيقي والذي سيعقد في الساعة 12 من ظهر اليوم الاثنين، ويخصص للبحث في ترتيبات مباراتي الوحدات والفيصلي بالدور ربع النهائي.
ووجهت الدعوة كذلك لمندوبين عن الناديين لحضور الاجتماع والذي سيتم فيه بحث كافة الترتيبات الادارية بما يحقق يساهم بنجاح المباراتين.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الكاس ازرق (وصفي عازر)

    الاثنين 23 كانون الثاني / يناير 2012.
    بالتوفيق للفيصلي.. لكن نامل ان نشاهد مباراه جميله من الطرفين
  • »good luck (شادي المغايضه)

    الاثنين 23 كانون الثاني / يناير 2012.
    بالتوفيق يازعيم انشاء الله تكون مباراه اخويه ونستمتع فيها رمثاوي
  • »كل التوفيق للوحدات مخيب ظن الجماهير (وحداتي)

    الاثنين 23 كانون الثاني / يناير 2012.
    حقيقة بصفتي من مشجعي الوحدات اتمنى الفوز لفريقي المفضل ولكن كما قال الشاعر وما نيل المطالب بالتمني
    لذلك ونظرا لنتائج الفريقين المتباينة في الفترة الاخيرة اتوقع فوز الفيصلي بالثلاثةاذا مش اكثر
    على العموم بالتوفيق للفريقين واتمنى على رجال الدرك ان يتوجدوا في مدرجات مشجعي الفيصلي بنفس الكثافة التي يتواجدون بها بيننا نحن مشجعي الوحدات